الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 21 » السجن 10 سنوات للمتهم الأول في قضية بيع أراضي سيناء لأجانب
7:03 PM
السجن 10 سنوات للمتهم الأول في قضية بيع أراضي سيناء لأجانب

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية الثلاثاء بمعاقبة متهمين اثنين في قضية بيع أراضي بسيناء للأجانب بالسجن 10 سنوات للمتهم الأول الهارب ساهر فخري أسكندر بولس، والسجن 5 سنوات للمتهم عبد الحكيم أحمد محمد عوض ، فيما برأت المحكمة تسعة متهمين آخرين.
والمتهمون الذين قضي بتبرأتهم: ماهر عبد الله غبريال مقار "لواء شرطة سابق" - عماد أرميا فلته رزق - إيهاب عطية يوسف عطية - السيد الحسيني دياب - ممدوح محمود أحمد مصطفى - فتحي عبد العزيز عبد السلام - أشرف فؤاد عبد الراضي "هارب" - محمد حامد محمد علام - سامح عبد الحفيظ محمد "هارب".
وأهابت المحكمة - في حيثيات حكمها - بالمشرع بسرعة التدخل لإنقاذ شبه جزيرة سيناء وإصدار تشريع خال من الثغرات، في ضوء تمكن بعض من أسمتهم المحكمة ب` "ضعاف النفوس" من بيع أراض بهذا الجزء العزيز علي كل مصري لأجانب.
ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين انهم قاموا في الفترة من عام 2003 إلى 2007 بدوائر محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة بتزوير محررات رسمية في أحكام التحكيم المنسوب صدورها لمحاكم الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب القاهرة الابتدائية والتي بلغت 186 حكما مدعين - على غير الحقيقة - وجود خصومات
وهمية بين شركة سيناء للتنمية السياحية وعدد من غير المصريين لتثبيت ملكية عقارية إلى هؤلاء الأجانب على هذه الأراضي التي ابتاعوها من الشركة المالكة لقرية كورال باي بمدينة شرم الشيخ عن طريق الغش والتدليس، وذلك من خلال مكاتب التسويق الأجنبية التي تعاقدت معها الشركة خارج البلاد وتم سداد أثمانها بحسابات الشركة بالخارج.
كما اوضحت التحقيقات حصول الملاك الأجانب على صور من الأحكام القضائية المحررة على أوراق الشهر العقاري ليحتجوا بها في تثبيت ملكيتهم مع علمهم بعدم قانونية هذا الإجراء بغرض التحايل على القواعد القانونية التي تحظر تملك غير المصريين للعقارات السكنية بمدينة شرم الشيخ.
وكان قد تم اكتشاف القضية بالمصادفة أثناء قيام المستشار مجدي عبد الباري رئيس محكمة الإسماعيلية بأعمال تفتيش روتينية داخل مكتب أمين عام محكمة الإسماعيلية تبين خلالها وجود عمليات تزوير في بعض المحررات القضائية فقام بابلاغ النيابة العامة التي باشرت التحقيق.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 598 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  سبتمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0