الرئيسية » 2011 » أغسطس » 17 » اكتشاف حقل غاز بمصر بطاقة 12 مليون قدم مكعبة يومياً
2:27 PM
اكتشاف حقل غاز بمصر بطاقة 12 مليون قدم مكعبة يومياً
اكتشاف حقل غاز بمصر بطاقة 12 مليون قدم مكعبة يومياً

علنت وزارة البترول المصرية أمس عن كشف جديد للغاز الطبيعي بالصحراء الغربية، بمعدل إنتاج 12 مليون قدم مكعبة من الغاز و5 آلاف برميل متكثفات يوميا، وذلك تحت اسم "تياج س 1-1".
وقالت الوزارة في بيان لها أمس، إنه من المخطط بدء الإنتاج من الكشف الجديد في نوفمبر المقبل، لافتة إلى أنه يجري حاليا التنسيق لتدفيع الإنتاج إلى محطة معالجة الغازات بمنطقة "ابو سنان".
وأشارت إلى أن هذا الكشف يأتي تتويجا للجهود التي تبذل في الصحراء الغربية، والتي تتنبأ بمستقبل واعد في إنتاج الزيت والغاز، وحققت اكتشافات اقتصادية في طبقات وعصور مختلفة ومناطق جديدة للإنتاج في الصحراء الغربية.
من جانبه أكد رئيس شركة "بدر الدين للبترول" صاحبة الاكتشاف المهندس محمد ناجي في تصريحات له أمس، أنه تم تحقيق 3 اكتشافات بترولية خلال العام الماضي حيث تم وضع كشفين منها على خريطة الإنتاج هما "سترا س 4"، و"بدر 3 س 9"، بمعدل إنتاج 4500 برميل زيت يومياً.
وأضاف ناجي أن الشركة قامت بوضع 22 بئراً جديدة على خريطة الإنتاج، بمعدل 14 ألف برميل يوميا من الزيت الخام ومتكثفات و160 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، مما أدى إلى زيادة إنتاج الشركة إلى أكثر من 40 ألف برميل يوميا من الزيت الخام والمتكثفات و435 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.
وأوضح ناجى أنه تم تنفيذ برنامج حفر مكثف لسرعة تنمية الحقول المكتشفة، ووضعها على الإنتاج وزيادة معدلات حفر الآبار التنموية والاستكشافية، حيث تم حفر 34 بئرا خلال العام الماضي، وتهدف الشركة إلى حفر 44 بئرا تنموية واستكشافية خلال العام المالي الحالي من أجل زيادة معدلات الإنتاج.
الفئة: اقتصــــــــتاد واعمال | مشاهده: 426 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0