الرئيسية » 2011 » أغسطس » 22 » تجديد حبس عاطف عبيد 15 يوماً لإتهامه ببيع محمية البياضية لحسين سالم
10:30 PM
تجديد حبس عاطف عبيد 15 يوماً لإتهامه ببيع محمية البياضية لحسين سالم
تجديد حبس عاطف عبيد 15 يوماً لإتهامه ببيع محمية البياضية لحسين سالم

قررالمستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزيرالعدل للتحقيق فى قضاياالفساد بوزارة الزراعة تجديد حبس الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ويواجه عبيد اتهامات بتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة بدون وجه حق بالاشتراك مع الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق من خلال بيعهما مساحة 38 فدانا بجزيرة البياضية (محمية طبيعية) بالأقصر بسعر زهيد لا يتجاوز 9 ملايين جنيه لشركة التمساح للمشروعات السياحية المملوكة لرجل الاعمال (الهارب) حسين سالم على الرغم من تقديرات الخبراء بأن قيمة تلك الأرض وقت البيع لا تقل عن 209 ملايين جنيه إلى جانب انها محمية طبيعية لايجوز التصرف فيها طبقا للقانون.
ووجه المستشار أحمد إدريس إلى عبيد تهم الإضرار المتعمد بالمال العام وتربيح الغير (حسين سالم) " نتيحة الموافقة على التصرف بالبيع فى تلك الأرض وحرمان انتفاع الدولة بها كمحمية طبيعية منذ عام 2000 وحتى الآن.
كما قرر المستشار إدريس إرجاء التحقيق الذي كان مقررا له اليوم مع الدكتور أحمد الليثي وزير الزراعة الأسبق بشأن ذات القضية، وذلك بناء على طلب الليثي لاحضار بعض المستندات المتعلقة بالتحقيق.
كما يجري بعد غد الأربعاء تحقيقا مع الدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، والمستشار أحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة السابق، فيما يتعلق بنفس القضية وقضايا أخرى.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 445 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0