أهلي الدوري" يتحدى عقدة "حدود الكأس" - 25 من يوليو 2010 - العالم الان
الرئيسية » 2010 » يوليو » 25 » أهلي الدوري" يتحدى عقدة "حدود الكأس"
1:35 PM
أهلي الدوري" يتحدى عقدة "حدود الكأس"
 

برغم تفوق الأهلي الكاسح في مواجهاته المباشرة مع حرس الحدود خلال صدامات الدوري، إلا أن الفريق الأحمر يعاني دائما أمام منافسه العسكري في مباريات الكؤوس، والشياطين الحمر يسعون لإنهاء هذه العقدة في السوبر المحلي الذي يفتتح الموسم الكروي المصري.
ويخوض الأهلي المباراة مساء الأحد وفي ذهنه خسارته في نهائي كأس مصر أمام الحدود بركلات الترجيح، ما حرمه من قنص الثنائية المحلية تحت قيادة المدير الفني حسام البدري.
إلا أن هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي قال: "لا يوجد ما يسمى بمباراة ثأرية في كرة القدم، ولا داعي لتحميل الأمور أكثر مما تحتمل".
ويأتي تصريح خشبة على خلفية إطاحة الحرس أيضا بالفريق الأحمر في دور الـ16 لبطولة كأس مصر العام الماضي، بخلاف اقتناص الحدود كأس السوبر الأخيرة على حساب الأهلي أيضا.
ودفع هذا السجل مهاجم الحدود أحمد عبد الغني للتصريح "أعتقد أن الضغوط لن تكون علينا في لقاء السوبر، لأن الأهلي يسعى للأخذ بثأره من خسارته للكأس".
ولمواجهة "الحظ العالي" للحدود يستند الأهلي على سجله المتميز في مواجهة الفريق العسكري في بطولة الدوري، التي جمعتهما 16 مرة فاز الأهلي في 13 منها وتعادلا في ثلاث.
لكن التفوق الدائم للأهلي في الدوري توقف في مايو 2009 إذ تعادل الفريقان في مباراتي الموسم الماضي.
طموحات موسم
ما يبحث عنه خشبة وفريقه وفقا لتصريحه هو "إضافة البطولة إلى رصيد الأهلي حتى تمثل دافعا في بداية الموسم".
فيما يبحث العشري عن دفعة قوية يتخلص بها فريقه من التعثر الإفريقي في ذهاب دور الـ16 الثاني للكونفيدرالية بالخسارة أمام جابورون يونايتد البتسواني بهدف دون رد.
خاصة ما أضافه العشري لطموحه بأنه يستهدف قيادة حرس الحدود في الموسم المقبل نحو احتلال مركز متقدم في جدول ترتيب الدوري الممتاز، مسترسلا "أسعى للفوز بالدرع".
وأضاف العشري "الفوز على الأهلي والحصول على بطوله من فم هذا المارد هي البداية الأقوى والأمثل لموسم طموحاتنا فيه مختلفة عن الذي سبقه."
وطالب العشري لاعبيه باحترام الأهلي وعدم الخوف منه مشددا على عدم الالتفات للنغمة التي تتردد مؤخرا بأن "الحدود كعبه عالي على الأهلي."
وأكد العشري لـFilGoal.com أنه سيعتمد على مشاهدة مباراة نهائي كأس مصر الأخيرة والتي جمعته بالأهلي لدراسة الفريق الأحمر وأسلوبه وتحديد نقط قوته وضعفه.
ورصدت إدارة حرس الحدود مكأفآت كبيرة لتحفيز لاعبي الفريق على قنص البطولة الرابعة في تاريخ النادي وتحقيق ثالث بطولة مباشرة على حساب الأهلي.
أخبار الفريقين
يدخل الفريقان المباراة بقوتهما الضاربة، بعدما استعاد الأهلي جهود محمد أبو تريكة، وبالمثل استرد حرس الحدود خدمات أحمد عيد وأحمد عبد الغني.
ويعول الجهاز الفني للشياطين بقيادة حسام البدري على أبو تريكة لقيادة هجوم الفريق لتعويض غياب الموقوف محمد ناجي "جدو" والمصاب أسامة حسني.
ويتنافس الليبيري فرانسيس دو مع محمد طلعت على مشاركة أبو تريكة في خط الهجوم، بعدما تعرض محمد فضل لإصابة بتمزق في عضلة السمانة.
على الجانب الأخر، تمثل جاهزية الثنائي أحمد عيد وعبد الغني للمشاركة أمام الأهلي عودة جزء كبير من قوة الحدود الضاربة.
وقال العشري عن عودة الثنائي: "عبد الملك وعبد الغني جاهزان للمشاركة في المباراة وبالفعل تمثل عودتهما إضافة قوية للفريق في مواجهة صعبة كالتي سنخوضها أمام الأهلي."
الفئة: رياضه | مشاهده: 312 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يوليو 2010  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0