الرئيسية » 2010 » يوليو » 30 » نتنياهو يبدى استعداده لمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين
4:52 PM
نتنياهو يبدى استعداده لمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الخميس استعداده للدخول فى مفاوضات مباشرة مع السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا استعداده للشروع فى تلك المفاوضات فى غضون أيام.
جاءت تصريحات نتنياهو -التي أوردتها صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على الإنترنت- عقب قرار لجنة مبادرة السلام العربية بإعطاء الضوء الأخضر للرئيس الفلسطينى محمود عباس للدخول فى مفاوضات مباشرة مع الإسرائيليين، مع ترك تقدير الوقت لأبومازن.
وكانت جامعة الدول العربية قد قالت انها توافق على مفاوضات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين لكن الامر يرجع الى الرئيس الفلسطيني في تقرير ما اذا كانت الظروف مواتية لذلك، حيث اعتبرت الولايات المتحدة ان موقف الجامعة "مشجع"، على ما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية.
ولدى سؤال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني عما اذا كانت الجامعة ستساند محادثات مباشرة قال ان هناك بطبيعة الحال اتفاقا لكنه اتفاق من حيث المبدأ على ما سيشمله النقاش وأسلوب المفاوضات المباشرة، مضيفا أن اتخاذ قرار اجراء محادثات مباشرة من شأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفقا لما يراه مناسبا.
ويؤدي جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي باراك أوباما الى الشرق الاوسط دور الوسيط في محادثات غير مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ أكثر من شهرين. وكان أوباما أعرب عن أمله أن تبدأ مفاوضات مباشرة بحلول سبتمبر أيلول عندما تنتهي المهلة التي حددتها جامعة الدول العربية لانتهاء المحادثات غير المباشرة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال علنا انه يريد أن تبدأ محادثات مباشرة في أقرب وقت ممكن. وقال عباس انه يريد قبل أي انتقال الى محادثات مباشرة أن تحقق المحادثات غير المباشرة تقدما لا سيما بخصوص قضايا الامن وحدود الدولة الفلسطينية التي يسعى لتأسيسها.
ويريد عباس أن توافق اسرائيل على فكرة أن يتولى طرف ثالث حراسة حدود دولة فلسطينية مستقبلا قبل أن تبدأ محادثات مباشرة، كما يريد أن توافق اسرائيل من حيث المبدأ على مبادلة عادلة للارض من شأنها تعويض الفلسطينيين عن أراض تشغلها مستوطنات يهودية في الضفة الغربية ويتوقع أن يضم بعضها الى اسرائيل في اطار اتفاق للسلام مستقبلا.
ولم تستبعد اسرائيل أي قضايا من المناقشة لكنها قالت ان حلها ليس ممكنا الا من خلال المحادثات المباشرة.
 
منقوووووووووووووول
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 308 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يوليو 2010  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0