تقرير .. مؤشرات تؤكد اتجاه اتحاد الكرة لعقاب جدو ماليا فقط - 31 من يوليو 2010 - العالم الان
الرئيسية » 2010 » يوليو » 31 » تقرير .. مؤشرات تؤكد اتجاه اتحاد الكرة لعقاب جدو ماليا فقط
10:29 PM
تقرير .. مؤشرات تؤكد اتجاه اتحاد الكرة لعقاب جدو ماليا فقط

قبل ما يقرب من 24 ساعة عن اجتماع مجلس اتحاد الكرة المصري المفترض ان يكون حاسما لاتخاذ قرار نهائي في ازمة مهاجم النادي الاهلي محمد ناجي "جدو"، تدل معظم المؤشرات علي اتجاه الاتحاد لعقاب اللاعب ماديا لتوقيعه علي عقود بيضاء لنادي الزمالك.
ففي خلال الساعات القليلة الماضية، أظهرت واقعتان رسميتان اتجاه مسؤولي الاتحاد لتطبيق اللائحة المحلية لانتقالات اللاعبين علي جدو دون الاحتكام الي اي مواد خارجية غير موجودة بها.
وتنص لائحة اتحاد الكرة علي عقاب اي لاعب ماديا في حال توقيعه علي عقدين لناديين مختلفين بالإضافة إلي الغاء هذين العقدين واجبار اللاعب علي التوقيع مجددا علي النادي الذي يرغب في الانتقال اليه، وهي اللائحة التي طبقت الموسم الماضي علي احمد عمران لاعب الجونة عندما وقع للنادي الساحلي بالإضافة الي بتروجيت في نفس الوقت.
وبالعودة إلي الواقعتين السابق ذكرهما، يمكن تفنيدهما فيما يلي:
الواقعة الأولي
تم نشر خبر علي موقع اتحاد الكرة الرسمي يوم الخميس 29 يوليو تحت عنوان " الفيفا يؤكد على عدم تدخله فى شكوى غزل المحلة"، حيث نص الخبر علي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ارسل فاكسا رسميا لنادي غزل المحلة عبر اتحاد الكرة يخبره فيه بعدم تدخله في مشكلة النادي الأخيرة والتي طالب فيها الفلاحين ببقاء فريقهم في الدوري الممتاز نظرا لوجود مخالفات إدارية في دوري الموسم الماضي.
وأكد مسؤولو الفيفا في خطابهم أن المشكلة تعتبر مسؤولية الاتحاد المحلي خاصة وان جميع أطرافها من داخل البلد الواحد محذرين مسؤولي المحلة من اللجوء إلي المحاكم المدنية من اجل حل القضية وإلا تعرضوا لعقوبات شديدة من الفيفا.
منطقيا، ربط العديد من المتابعين لقضية جدو بين خطاب الفيفا ومشكلة مهاجم الأهلي، خاصة وان الظروف تعتبر متشابهة إلي حد كبير، فجميع الأطراف في مشكلة جدو محلية مما يعني إن اتحاد الكرة هو المسؤول الأول عن حلها، ومنطقيا أيضا أن يطبق الاتحاد لائحته الرسمية الحالية كما هو منصوص وموقع عليها من جميع الأندية المشاركة في بطولاته.
الواقعة الثانية
منقووووووووووووووووول
تصريح رسمي جاء علي لسان اللواء صفي الدين بسيوني عضو مجلس اتحاد الكرة المصري في برنامج "هنا القاهرة" والذي أذيع مساء الجمعة علي قناة مودرن سبورت، حيث المح صفي إلي اتجاه الاتحاد لتطبيق لائحته المحلية في مشكلة جدو عندما يتم الاجتماع يوم الأحد.
وأكد صفي في تصريحاته الهاتفية انه يعتقد شخصيا أن القضية يجب الحكم فيها طبقا للائحة الاتحاد المحلية حتى يتم إرساء المبدأ بشكل عام في إشارة غير مباشرة منه إلي احتكام الاتحاد إلي نفس اللائحة في قضايا سابقة.
وقال صفي " القرار الصائب أن يتم تطبيق اللائحة المحلية وعلي المخطئ أن يتحمل نتيجة خطئه دون النظر إلي الألوان."
تجدر الإشارة إلي أن صفي المح إلي احتمالية تأجيل إصدار القرار يوم الأحد أيضا حتى لا يؤثر من قريب أو بعيد علي مشاركة جدو مساء اليوم ذاته مع الأهلي في مباراته الإفريقية الهامة والمرتقبة أمام النادي الإسماعيلي، خاصة وان إيقاف اللاعب المؤقت ساري علي المشاركات المحلية فقط وليس القارية
الفئة: تقاريـــــــــــــــر | مشاهده: 330 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يوليو 2010  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0