الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 10 » أوباما: أمريكا ليست في حرب مع الاسلام.. وأكثر قتلى "القاعدة" مسلمون
11:22 PM
أوباما: أمريكا ليست في حرب مع الاسلام.. وأكثر قتلى "القاعدة" مسلمون

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما الجمعة ان الولايات المتحدة ليست في حرب مع الاسلام لكنها في حرب مع "الجماعات الارهابية" التي هاجمت البلاد وما زالت تتامر لايذائها.
وشدد اوباما على ان اعداء الولايات المتحدة هو تنظيم القاعدة وحلفاؤه الذين يحاولون قتل الامريكيين، مشيرا الى ان اكثر من قتلهم تنظيم القاعدة على الارض هم المسلمون".
واضاف أوباما - في مؤتمر صحفي في واشنطن - ان اعتقال أو قتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لا يزال يشكل أهمية كبرى بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الذي تحيي فيه ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ايلول.
ودعا باراك اوباما الجمعة الامريكيين الى عدم الدخول في مواجهات والتحلي بالتسامح الديني، قائلا "علينا ان نبذل جهدنا لعدم خوض مواجهات الواحد ضد الاخر".
واضاف "سابذل ما في وسعي ما دمت رئيسا للولايات المتحدة لاذكر الامريكيين باننا نشكل امة امام الله وباننا ربما نسمي الله تسميات مختلفة لكننا نظل امة".
وأوضح انه يأمل أن يحجم راعي كنيسة في فلوريدا عن حرق المصحف السبت لان هذا يمكن أن يسبب أضرارا شديدة للمصالح الامريكية في الخارج، مضيفا "فكرة أن نحرق نصا مقدسا يخص دين شخص اخر تتعارض مع ما تقوم عليه هذه الدولة".
وتأتي ملاحظات اوباما بعدما دعا قس بروتسانتي متطرف في فلوريدا الى احراق مصاحف في ذكرى 11 ايلول/سبتمبر، وعلى خلفية جدل حول بناء مركز ثقافي اسلامي على
مقربة من موقع مركز التجارة العالمي الذي استهدفته اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.
على صعيد القضية الفلسطينية، قال الرئيس الامريكي انه أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن من المنطقي تمديد تعليق البناء الاستيطاني ما دامت محادثات السلام بالشرق الاوسط بناءة.
واكد اوباما انه يتوقع "عقبات هائلة" قادمة في مفاوضات السلام بالشرق الاوسط لكنه قال انها مخاطرة تستحق العناء، الا انه اكد ان التوصل الى اتفاق سلام في الشرق الاوسط سيساعد جهود التعامل مع ايران ومواجهة الارهابيين في الشرق الاوسط.
وفي الشأن الأفغاني، تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما ان يواصل الضغط على الرئيس الافغاني حميد كرزاي بهدف مكافحة الفساد في افغانستان.
وقال اوباما "سنواصل ممارسة الضغوط على هذه الجبهة, سنحرص على اتمام مكافحة الفساد في موازاة مساعدة الرئيس كرزاي على ارساء دولة شرعية ومقبولة في البلاد".
وتحدث الرئيس الامريكي عن احراز تقدم على هذا الصعيد, مؤكدا انه تمت ملاحقة 86 قاضيا هذا العام في افغانستان لارتكابهم الفساد مقابل احد عشر قاضيا فقط قبل اربعة اعوام
الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 359 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 1
1  
jnhl jnmj

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  سبتمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0