الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 19 » مبارك يطالب بضرورة عدم تأخير تسليم الكتب المدرسية
8:44 PM
مبارك يطالب بضرورة عدم تأخير تسليم الكتب المدرسية

صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بأن الرئيس حسنى مبارك شدد خلال الاجتماع الوزارى الأحد على ضرورة عدم تأخير تسليم الكتب المدرسية، وكذلك التزام الكتب الخارجية بالمناهج التى تحددها وزارة التربية والتعليم، وأن يراجع أى كتاب خارجى من الوزارة ويصدر به رخصة منها.
جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها نظيف عقب جولة قام بها الاحد إلى المدرسة التجريبية المتكاملة بالحى الخامس بمحافظة 6 أكتوبر، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد رافقه خلالها وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر والمحافظ فتحى سعد، حيث تفقد خلالها عددا من الفصول للاطمئنان على سير الدراسة.
وفى رده على سؤال حول أزمة تأخر بعض الكتب المدرسية، قال رئيس الوزراء إن الرئيس مبارك استفسر عن موضوع الكتب من وزير التعليم واطمأن على أن الكتب المدرسية متاحة وأن هناك تأخيرا بسيطا فى الكتب الدراسية للصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى بسبب تغيير فى المناهج وستكون متاحة نهاية الأسبوع الحالى.
وأكد نظيف أن هناك تركيزا كبيرا على الاهتمام بالعملية التعليمية (جودة وإتاحة) فى ظل التحديات الكبيرة، وأن كادر المعلمين خطوة فى طريق طويل لتطور كافة مناحى العملية التعليمية، وأن وزارة التربية والتعليم تبذل جهدا كبيرا لتحقيق الطموحات التى نسعى إليها.
وقال رئيس الوزراء إن ما تم تحقيقه حتى الآن مطمئن فى مجال الإتاحة حيث تم بناء عدد كبير من المدارس وتجاوز عدد الفصول التى تم إنشاؤها أكثر من 30 ألف
فصل، ومازالت عملية البناء مستمرة لاستكمال تنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك فى القطاع التعليمى.
كان الرئيس مبارك عقد صباح الأحد اجتماعا وزاريا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حضره الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.
كما حضر الاجتماع وزراء المالية، والإعلام، والإسكان، والتجارة والصناعة، والتربية والتعليم، والنقل، والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 584 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  سبتمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0