الجزائر: تقييم عملية شراء "جيزي" ستستكمل قبل نهاية عام 2010 - 3 من سبتمبر 2010 - العالم الان
الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 3 » الجزائر: تقييم عملية شراء "جيزي" ستستكمل قبل نهاية عام 2010
1:02 AM
الجزائر: تقييم عملية شراء "جيزي" ستستكمل قبل نهاية عام 2010

قال وزير البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائرى موسى بن حمادي أن عملية تقييم شراء لفرع شركة اوراسكوم تليكوم الجزائر "جيزى" ستستكمل قبل نهاية السنة الجارية.
ويعد ذلك أول تصريح يصدر من مسئول جزائري منذ أن أرسل نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تيليكوم خطابا إلى رئيس الوزراء الجزائري فى أواخر شهر يوليو/تموز 2010 يطالبه فيه بسرعة تحديد موعد للتفاوض بشأن بيع جيزى إلى الحكومة الجزائرية، أو أن تسهل السلطات للشركة عملها.
وقال الوزير الجزائري فى تصريح له الخميس على هامش حفل افتتاح الدورة الخريفية لمجلس الأمة " إنه قد تم تشكيل لجنة من وزارة المالية من اجل دراسة مسألة تقييم شراء "جيزى" موضحا أن مكتب دراسات جزائري بصدد العمل مع مكتبي دراسات أجنبيين حول هذه المسالة و قد أعطيت لهم مهلة لا تتعدى نهاية السنة الجارية ".
وأضاف أنه بعد الانتهاء من عملية التقييم ستشرع الحكومة من خلال تلك اللجنة في مفاوضات مع مسؤولي "جيزي" ..معتبرا أنه لا يمكن للحكومة إعطاء رقم مسبق حول تكلفة شراء جيزي غير أنه أكد أنه سيتم شراؤها من قبل الدولة الجزائرية.
تجدر الإشارة الى أن مصدرا رفيعا فى الحكومة الجزائرية كان قد أعلن مؤخرا أن إجراءات بيع "جيزى" للحكومة دخلت مرحلة الحسم حيث تقرر تحديد مكتب تقييم وحصر الممتلكات برئاسة الخبير المالي الجزائرى حاج علي محمد برفقة مكاتب دراسات أجنبية، مهمتهم تحديد القيمة المالية الحقيقية لفرع "جيزى".
من جانبه، أكد وزير المالية الجزائري كريم جودي اليوم /الخميس/ أن مكتب خبرة دولي يجري في الوقت الحالي بتكليف من الحكومة الجزائرية عملية تقييم مالي لفرع شركة أوراسكوم تليكوم فى الجزائر "جيزي" المتخصص في الاتصالات وخدمات المحمول والأنترنت.
وقال جودي في تصريح له الخميس على هامش افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان الجزائري إن مكتب خبرة جزائري وبالتنسيق مع مكتب أجنبي يجريان عملية تقييم مالي لفرع الشركة المصرية تمهيدا لشرئها من قبل الحكومة الجزائرية.
وأكد أن عملية التفاوض المباشر مع إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة حول شراء فرع "جيزى" وتقديم عرض مالي ستبدأ مباشرة بعد انتهاء عملية التقييم المالي مشيرا الى أن الشراء قد يحصل في وقت قريب.
جدير بالذكر أن الحكومة الجزائرية كانت قد حالت دون قيام إدارة شركة أوراسكوم تليكوم بالسعي لبيع فرعها في الجزائر الى شركة (ام تي ان) من جنوب افريقيا وذلك بموجب تدابير قانون المالية الجزائري الذي يمنع على الشركات الأجنبية بيع حصتها لشركاء أجانب دون موافقة السلطات الجزائرية.
منقوووول
الفئة: اقتصــــــــتاد واعمال | مشاهده: 280 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  سبتمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0