الرئيسية » 2011 » يناير » 11 » مصدر أمني: العثور على وثائق مهمة عن تحركات القاعدة في بغداد
8:35 PM
مصدر أمني: العثور على وثائق مهمة عن تحركات القاعدة في بغداد
كشف مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن أن القوات الأمنية عثرت على وثائق وصفت بـ"المهمة" عن تحركات تنظيم القاعدة في بغداد، مبينا إن الوثائق عثر عليها في المنزل الذي اقتحمته قوة مكافحة مكافحة الإرهاب بحي العامل غربي بغداد صباح اليوم.

Policeوقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز)، إن "قوة مكافحة الإرهاب التابعة المرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة عثرت بعد اقتحامها المنزل الذي تحصن فيه عناصر تنظيم القاعدة صباح اليوم بحي العامل غربي بغداد على وثائق مهمة تتعلق بتحركات تنظيم القاعدة".

وأوضح المصدر أن "القوة عثرت أيضا على حواسيب، ومنشورات، وكتب دينية"، مبينا أن "عملية اقتحام المنزل نفذت دون مقاومة من عناصر تنظيم القاعدة بعد نفاذ ذخيرتهم".

وأضاف المصدر أن "القوة الأمنية اعتقلت الأشخاص الستة المتحصنين في المنزل"، مشيرا إلى أن "المعتقلين هم أمير في التنظيم ومساعدين أثنين له، إلى جانب أربعة مسلحين آخرين مسؤولين عن عمليات القاعدة في قاطع الكرخ".

وتابع المصدر أن "قوة مكافحة الإرهاب اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".

وكان مصدر أمني ذكر في وقت سابق من اليوم لـ(آكانيوز) بأن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات سوات المرتبطتين بمكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي فرضتا طوقا أمنيا حول محيط منزل في منطقة الجنابات التابعة لحي العامل غربي العاصمة يتحصن فيه ستة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم اثنان عرب الجنسية

وكشفت معلومات أمنية قبل ثلاثة ايام عن أن قوة مكافحة الإرهاب المرتبطة بمكتب المالكي بدأت انتشارها في مناطق عديدة من بغداد بعد ورود معلومات عن دخول 17خلية مسلحة إلى العاصمة لتنفيذ سلسلة عمليات مسلحة، وبينت ان الخلايا الـ17 تخطط وفقا لمعلومات أستخبارية وصلت إلى القيادة العامة للقوات المسلحة للقيام بعمليات تفجيرية وعمليات اغتيال.
الفئة: ملفـــــــــــات | مشاهده: 639 | أضاف: البياتي | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يناير 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0