الرئيسية » 2011 » يناير » 23 » الأهلى يفقد أول نقطتين مع جوزيه .. والمقاصة يفسد مئوية تريكة
9:33 AM
الأهلى يفقد أول نقطتين مع جوزيه .. والمقاصة يفسد مئوية تريكة

أفسد مصر المقاصة احتفالية عودة مانويل جوزيه للنادي الأهلي حامل اللقب واحتفال محمد أبو تريكة بتسجيله هدفه المئوي في الدوري عندما تعادل مع النادي الأحمر بهدف لكل منهما وذلك فى المباراة التى جمعت بينهما مساء السبت على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر بالقاهرة ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر للدورى العام
بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادى الأهلى إلى 26 نقطة فى المركز الخامس ، كما ارتفع رصيد نادى مصر المقاصة عند 18 نقطة فى المركز التاسع فى جدول ترتيب فرق الدورى
كان بوسع الأهلي الفائز باللقب في اخر ستة مواسم تقليص الفارق إلى أربع نقاط مع الزمالك المتصدر الذي تعادل مع الإنتاج الحربي بدون أهداف الجمعة لكن الفريق واصل نتائجه السيئة واخفق في تحقيق فوزه الثاني في اخر ثماني مباريات.
وهذه ثالث مرة يتولى فيها جوزيه تدريب الأهلي وهو انجح مدرب في تاريخ النادي اذ حقق معه 19 لقبا متنوعا.
انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد شوط أول سريع ومثير تبادل خلاله الفريقين السيطرة على منطقة المناورات.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وفي الجانبين حسين غنيم وسيد معوض وفي وسط الملعب معتز اينو وشهاب الدين أحمد وأمامهما أبو تريكة وبركات واسامة حسني.
اللقاء بدأ بمحاولات من جانب مصر المقاصة الذي سعى للضغط على الأهلي في وسط ملعبه في ظل البطء الواضح لمعتز اينو في نقل الكرة مما أدى لفقد الكرات كثيراً في وسط الملعب.
وكاد حسين غنيم أن يعلن عن وجوده عن طريق كرة اخترق بها في الجانب الأيمن ليسدد كرة قوية بيسراه تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى مصطفى كمال حارس مرمى المقاصة.
وظهر محمد أبو تريكة بمستوى متميز ومرر الكثير من الكرات تجاه أسامة حسني ومحمد بركات الذي استغل احدى تمريرات أبو تريكة لينفرد ويراوغ مصطفى كمال ليتعرض لعرقلة من هاني حسن ليحصل على ضربة جزاء يسجل منها أبو تريكة هدف التقدم للأهلي.
ونجح المقاصة في ادراك هدف التعادل سريعاً عن طريق كرة عرضية لعبها سامح العيدروسي برأسه في حراسة أحمد السيد ترتد من العارضة لنفس اللاعب ليسجل هدف التعادل.
وواصل ابو تريكة الظهور بمستوى متميز ولعب كرتين لسيد معوض أرسل الأولى عرضية لم تجد من يتابعها والثانية نجح الدفاع في تشتيتها من أمامه لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
مع بداية الشوط الثاني دفع مانويل جوزيه بمحمد شوقي بدلاً من معتز اينو ولكن السيطرة انتقلت تماماً لفريق المقاصة الذي سيطر على مجريات الشوط الثاني بشكل كامل.
وسبب البديل أيمن حفني لاعب فريق مصر المقاصة ازعاجاً كبيراً لدفاع النادي الأهلي بتمريراته البينية الكثيفة خلف دفاع الأهلي لأيمن كمال وسامح العيدروسي.
كاد أيمن كمال أن يسجل الهدف الثاني لمصر المقاصة عندما مرر له أيمن حفني بينية من وسط الدفاع لينفرد بمرمى أحمد عادل عبد المنعم الذي نجح في التصدي للكرة لينقذ فرصة خطيرة.
وعاد أيمن حفني لتمرير كرة بينية أخرى تجاه ايمن كمال الذي انفرد من جديد من الجانب الأيمن ليسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل عبد المنعم.
ودفع مانويل جوزيه بعماد متعب ومحمد ناجي جدو بدلاً من محمد بركات ومحمد أبو تريكة ليلعب جدو بجوار أسامة حسني بينما يحصل جدو على حرية كاملة في الحركة.
وكاد عماد متعب أن يسجل هدف التعادل للأهلي عندما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء ليمر من أحمد بكري وينفرد بمرمى مصطفى كمال ولكن تسديدته تعلو فوق العارضة.
ويمر الوقت بمحاولات من جانب الفريقين ولكن بلا خطورة حقيقية على المرميين لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
كان الاهلى قد بدا المباراة بالتشكيل الاتى : حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم ، الدفاع: وائل جمعه - شريف عبدالفضيل - أحمد السيد، الوسط: سيد معوض - حسين غنيم - شهاب الدين احمد - محمد بركات - محمد أبو تريكة - معتز اينو،الهجوم: اسامة حسني.
تعد تلك أول مباراة للاهلى تحت قيادة مديره الفنى الجديد مانويل جوزيه الذى عاد لتولى ادارة الاهلى بدلا من زيزو الذى كان تولى تدريب الاهلى خلفا لحسام البدرى الذى وتولى تدريب المريخ السودانى والذى كان قد تولى تدريب الاهلى عقب استقالة جوزيه الذى كان قد رحل عن الاهلى لتدريب منتخب انجولا فى امم افريقيا بانجولا الماضية والتى توج بلقبها منتخب الفراعنة للمرة الثالثة تحت قيادة مدربه حسن شحاته
الفئة: رياضه | مشاهده: 289 | أضاف: علاء | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يناير 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0