محافظات الجمهورية تشهد هدوءً نسبياً.. ومظاهرات مؤيدة للرئيس مبارك - 3 من فبراير 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » فبراير » 3 » محافظات الجمهورية تشهد هدوءً نسبياً.. ومظاهرات مؤيدة للرئيس مبارك
5:21 PM
محافظات الجمهورية تشهد هدوءً نسبياً.. ومظاهرات مؤيدة للرئيس مبارك
محافظات الجمهورية تشهد هدوءً نسبياً.. ومظاهرات مؤيدة للرئيس مبارك

شهدت بعض محافظات الجمهورية الخميس حالة من الهدوء النسبي بالإضافة إلى قيام بعض المواطنين بتنظيم مظاهرات مؤيدة للرئيس مبارك.
ففي محافظة الإسكندرية بدأت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع اللجان الشعبية وبالتنسيق مع رجال القوات المسلحة في إزالة المخلفات الناتجة عن أعمال التخريب والتدمير التي مارسها بعض الخارجين على القانون ضد عدد من المنشآت العامة وأقسام الشرطة بالمدينة وأدى إلى خسائر مادية واقتصادية كبيرة.
وأكد محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب أن الهدوء ساد أنحاء المدينة الخميس وبدء المواطنون في التواجد بشكل فعلي في اعمالهم، كما عادت المحال التجارية إلي ممارسة نشاطها من جديد لتلبية أحتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية والتجارية.
وقال لبيب إن المخابز بالمدينة تعمل بكامل طاقتها حيث تم توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المخابز بالأضافة إلي تزويد مختلف المحال التجارية والمجمعات الإستهلاكية بالسلع الغذائية اللازمة بالتنسيق مع الغرفة
التجارية مؤكدا أن قوات الجيش بالتعاون مع جهاز الشرطة أشرفت علي نقل السلع والمواد الغذائية إلي مختلف المناطق.
وأشار لبيب إلي أن محطات البنزين تعمل بكامل طاقتها وتم تزويدها بالطاقة اللازمة لممارسة عملها، كما تم توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية بمستودعات المدينة.
ودعا مواطنو الأسكندرية الى ضرورة تكاتف جميع طوائف وقوى الشعب لتخطي تلك الأزمة التي طالت البلاد واثرت سلبا على مصر في مختلف قطاعاتها التنموية والخدمية فضلا عن تاثر الأقتصاد الوطني وتراجع معدلاتة نتيجة عدم الأستقرار وفرار الأستثمارات التي توفر فرص العمل للشباب وتساهم في تقليص البطالة.
محافظة قنا
وفي قنا خرج ولليوم الثاني على التوالي عقب صلاة الظهر من مسجد ناصر بوسط مدينة قنا الآلاف من المواطنين في مظاهرة حب وتأييد للرئيس حسني مبارك..كما شهدت مدينة نجع حمادي مسيرة مماثلة وذلك من أجل مواصلة عمليات الإصلاح والاستقرار.
وطاف المؤيدون شوارع مدينة قنا وميادينها بداية من شارع 26 يوليو مرورا بشوارع المحافظة حتى ميدان "الساعة" ومنه إلى ميدان المحطة.
محافظة اسيوط
وفي أسيوط احتشد لليوم الثاني على التوالي عشرات الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرات حاشدة "عفوية" غاب عنها قيادات الحزب ونواب البرلمان , أغلقت كافة الطرق والميادين الرئيسية بالمدينة.
وتسابق المواطنون من مختلف مراكز وقرى أسيوط للخروج في المسيرات تعبيرا عن تأييدهم للرئيس مبارك والاستقرار الذي تعيشه مصر طوال فترة حكمه مطالبين ببقائه في السلطة وعدم التخلي عن مصر.
شمال سيناء
وفى شمال سيناء استمرت مسيرات التأييد للشرعية والاستقرار وتأييد بقاء الرئيس مبارك لحين انتهاء فترة الرئاسة والتسليم الآمن للسلطة (تحت عنوان : يوم الولاء لمصر) بمدينة العريش..حيث طافت الجماهير مختلف أنحاء المدينة وباقى مدن محافظة شمال سيناء حاملة صور الرئيس مبارك وأعلام مصر ومرددة الشعارات المطالبة بتحقيق الاستقرار والأمن والحد من العنف والتظاهر في ميدان التحرير.وفي المقابل نظمت القوى السياسية وأحزاب المعارضة وقفة احتجاجية أمام المسجد الرفاعي بالعريش.
الوادي الجديد
وفي الوادى الجديد انطلقت تظاهرات سلمية مؤيدة للرئيس مبارك وللاستقرار حيث احتشد الآلاف من المواطنين أمام ديوان عام المحافظة للتنديد بالمخططات الخارجية التي تتربص بأمن واستقرار مصر.
محافظة كفر الشيخ
وفي محافظة كفر الشيخ بدأت حالة من الهدوء النسبي تشهدها المحافظة بعد خروج الآلاف الاربعاء في مسيرات عفوية تلقائية تأييدا للاستقرار في مصر وخوفا على مستقبل الأمة.
مرسى مطروح
وفي مرسي مطروح انطلقت مسيرة حاشدة تحت اسم (الخميس المبارك) ضمت الآلاف من أبناء محافظة مطروح الخميس من أمام مركز كليوباترا بميدان الجلاء بوسط مدينة مرسى مطروح، يتقدمها اللواء محمد محرم السكرتير العام للمحافظة وعبدالغفار الملاح رئيس المجلس المحلي للمحافظة وأعضاء مجلسى الشعب والشورى بمطروح.

وقد رفع المتظاهرون خلالها أعلام مصر وصور الرئيس مبارك واللافتات التي تعبر عن تأييدهم له، ورفضهم لمحاولات التخريب، والدعوة للحفاظ على أمن مصر واستقرارها.
وشارك فيها عناصر المجتمع من مسلمين وأقباط من الفلاحين والعمال المثقفون والموظفون وطلاب المدارس، ومشايخ ورجال الكنائس، عمد ومشايخ وقبائل مطروح.
كما شارك فيها رؤساء مدن ومراكز المحافظة، ولفيف من التنفيذيين والشعبين، ليؤكدوا على موقفهم تجاه الرئيس مبارك، وخرجت السيارات حاملة أعلام مصر تطلق صافراتها.
كما خرجت المرأة "المطروحية" لتعزز مشاركتها، واتجهت المسيرة نحو شارع الجلاء، تنادي بالاستقرار وعدم التخريب والحفاظ على مصر.
وقامت إحدى السيارات التي تحمل الميكروفونات بإذاعة الأناشيد الوطنية، التي تحث المواطنين للحفاظ على مصر وأمنها القومي.
وأكد العمد والمشايخ بالمحافظة على تمسكهم بالرئيس مبارك لاستكمال فترة رئاسته، واستكمال مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق مستقبل أفضل لمصر، من أجل الحفاظ على استقرار الأمن القومي لمصر، مرددين "نحن حماة البوابة الغربية لمصر وسوف نذود عن بلادنا عن أى خطر داخلي أو خارجي يهدد أمن مصرنا الحبيبة".
محافظة الغربية
وفى محافظة الغربية عاد الهدوء مجددا، حيث قام اللواء عبد الحميد الشناوي محافظ الغربية بجولة تفقدية لمتابعة الخدمات والتأكد من توافر السلع الضرورية خاصة المخابز.
وكلف المحافظ مديرية التموين بضرورة تكليف مفتش لكل مخبز حتى الانتهاء من العمل الرسمي بهدف عدم التلاعب في حصص الدقيق.
وقد فتحت المحال التجارية والجمعيات الاستهلاكية أبوابها للمواطنين.. فيما تعمل محطات الوقود بكامل طاقتها.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 329 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  فبراير 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0