الرئيسية » 2011 » فبراير » 14 » هاأرتس الصهيونية: سقوط مبارك أنقذ إيران
5:40 PM
هاأرتس الصهيونية: سقوط مبارك أنقذ إيران
 
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية اليوم الأحد أن تنحي الرئيس حسني مبارك خلق صعوبات عديدة أمام "إسرائيل" في تنفيذ مخططاتها لتوجيه ضربة عسكرية استباقية للمفاعلات النووية الإيرانية.

وقال المحلل السياسي ألوف بن في مقاله بـ"هاآرتس" إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخشى من تحول مصر إلى جمهورية إسلامية معادية للدولة الصهيونية على غرار إيران, بعدما كانت مصر بقيادة مبارك تتقاسم العداء من إيران, وكانت تعمل إلى جانب الولايات المتحدة والدولة الصهيونية ضد أحمدي نجاد وحلفائه في لبنان وسوريا وغزة".

ويعتقد ألوف بن أن مصر لن تشهد تغيرات استراتيجية في مواقفها وستستمر في تقوية موقفها القومي, إلا أن هذا لا يعني أن وريث مبارك سيشجع ضرب المفاعلات النووية الإيرانية, إنما بالعكس سيستمع إلى رأي الجمهور في الوطن العربي الذي يعارض مثل هذه الحرب, وحينها ستجد الدولة الصهيونية نفسها في وضع صعب لا تستطيع معه توجيه ضربات في الشرق وهي لا تستطيع الاعتماد على الموافقة الهادئة من الدول الغربية وحدها.

وأضاف "إن ورثة مبارك يخشون من غضب عارم, إذا وصفوا بالمتعاونين مع إسرائيل, لذا فإنه ليس هناك ضربة لإيران بعد مبارك".

ولفت الكاتب الصهيوني إلى أن معظم السكان الصهاينة ولدوا أو هاجروا إلى إسرائيل خلال فترة حكم مبارك, وأنهم لم يعرفوا خلال حياتهم وقائع أخرى, حيث بدا نظام حسني مبارك كان كالصخرة الراسخة في حين شهدت المنطقة العديد من الثورات, وقد استطاع قادة تل أبيب العمل بأريحية وظهرهم محمي في الجبهة اليسرى عندما خرجوا للحرب, وبنوا المستوطنات وأجروا محادثات السلام مع جهات أخرى.

وأضاف "إن تنحي مبارك أدخل المنطقة عامة وإسرائيل خاصة إلى عهد جديد من التشكك, في حين أن فترة حكم مبارك لم تحيذ عن القواعد المقبولة بالنسبة لإسرائيل في الشرق الأوسط".

وأوضح ألوف بن أن تل أبيب لم تشعر بالقلق حينما نقل الحكم في سوريا حين ورث حافظ الأسد نجله بشار والأردن حين ورث الملك حسين نجله عبد الله والسلطة الفلسطينية حين ورث أبو مازن السلطة عن أبو عمار.
الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 568 | أضاف: ابوالسوالم | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 1
1 عزام  
0
مصر يام ولادك اهم دول علشانك شربو المر

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  فبراير 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0