القبض على الفقي والشيخ.. وإحالة عز والمغربي ورشيد وفضلي ومنصور للجنايات - 25 من فبراير 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » فبراير » 25 » القبض على الفقي والشيخ.. وإحالة عز والمغربي ورشيد وفضلي ومنصور للجنايات
10:32 PM
القبض على الفقي والشيخ.. وإحالة عز والمغربي ورشيد وفضلي ومنصور للجنايات
 
 
المغربي متهم بتربح 159 مليون جنيه والإضرار بأموال الدولة بما يزيد على 272 مليون جنيه
عمرو عسل رخص لأحمد عز مصنعين بالمنطقة الحرة بالسويس لإنتاج حديد التسليح مما أدى لإهدار 360 مليون جنيه
أنس الفقي لحق بحبيب العادلي.. في السجن
ألقت أجهزة الأمن-صباح الخميس- القبض على أنس الفقي وزير الإعلام السابق وأسامة الشياخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وذلك على خلفية قرار النائب العام الصادر الأربعاء بمنعهم من السفر من أجل مواصلة التحقيقات معهم في نيابة أموال أمن الدولة العليا.
كما أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتحويل كل من رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني أحمد عز وأحمد المغربي وزير السباحة السابق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق ومحمد عهد فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق ورجل الأعمال وياسين منصور لمحكمة الجنايات بتهم الفساد والتربح وإهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام بعد أن أثبت تحقيقات نيابة الأموال العامة التهم الموجهة إليهم.
وأصدر النائب العام بيانا بشأن إحالة المغربي وعهدي فضلي وياسين منصور والإماراتي وحيد متولي يوسف ورشيد محمد رشيد وعمرو عسل وأحمد عز جاء فيه..

"صرح مصدر قضائي بأن المستشار عبد المجيد محمود قد أحال المتهمين السابق أسماؤهم إلى محكمة الجنايات بتهم التربح والفساد وتمكين الغير من منافع مالية والاستيلاء على أموال الدولة وإهدار المال العام وتمثل ذلك وفقا لعدد من البلاغات التي تقدمت ضد أحمد المغربي بتاريخ 3 / 2 /2011 وتشير إلى إبرامه عقد بيع 113 فدان بمنطقة 6 أكتوبر لشركة أخبار اليوم للاستثمار بالمخالفة للقانون ثم قامت الشركة بعد ذلك ببيعها إلى شركة أخرى أجنبية استحوذت عليها بعد ذلك شركة بالم هيلز للتعمير التي يمتلكها المغربي فربح من ذلك 159 مليون جنيه وأضر بأموال الدولة بمبلغ يزيد على 272 مليون جنيه.

وأثبتت التحقيقات أن محمد عهدي فضلي اشترك مع المغربي في هذه الجريمة فباع قطعة الأرض لشركة أجنبية وقام المتهم الإماراتي بالتعاقد باسم الشركة الأجنبية حتى تتمكن شركة بالم هيلز من الاستحواذ على هذه الشركة وتحايل ياسين منصور على عملية البيع بأن تقدم بعرض صوري لشراء الأرض يؤدي إلى تفضيل عرض الشركة الأجنبية حتى تتمكن بالم هيلز من الاستحواذ عليها.

وبخصوص رشيد وعمرو عسل وأحمد عز، اتفق رشيد وعسل مع عز على منحه ترخيص بانتاج حديد اسفنجي بشركته الخاصة بالمخالفة للقرارات الوزارية التي تقضي أن يكون منح الترخيص بالمزايدة العلنية كما رخص عمرو عسل لأحمد عز مصنعين بالمنطقة الحرة بالسويس لإنتاج حديد التسليح مما أدى لإهدار 360 مليون جنيه.

وطلب النائب العام من محكمة الاستئناف تحديد جلسات محاكمة عاجلة لجميع المتهمين أمام المحاكم المختصة وأشار إلى أن هناك تحقيقات موسعة تتم في الاتهامات الأخرى الموجهة للمتهمين وأنه جاري فحصها والتحقيق فيها وسيصدر قرار بالتصرف فيها فور انتهاء التحقيقات".
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 225 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  فبراير 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0