مصدرأمنى: وزارة الداخلية تدرس حاليا إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة - 5 من مارس 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » مارس » 5 » مصدرأمنى: وزارة الداخلية تدرس حاليا إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة
6:27 PM
مصدرأمنى: وزارة الداخلية تدرس حاليا إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة
مصدرأمنى: وزارة الداخلية تدرس حاليا إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة

قال مصدر أمنى رفيع المستوى ان وزارة الداخلية تقوم حاليا بدراسة عاجلة لإعادة هيكلة الجهاز وتحديد اختصاصاته وأهدافه وآليات العمل بداخله وفقا لما شهدته البلاد من متغيرات خلال المرحلة الماضية.
ونفى المصدر ما تردد مؤخرا حول قيام السيد محمود وجدى وزير الداخلية بتجميد أعمال جهاز مباحث أمن الدولة.

وأضاف أن إعادة هيكلة الجهاز تستهدف إحداث تغييرا جذريا فى الأهداف والسياسات والاختصاصات بما يحقق المساهمة فى تحقيق الأمن القومى للحفاظ على سلامة الشعب والتأكيد على ضمانات المساواة بين جميع المواطنين.

من ناحية أخرى أخلى رجال القوات المسلحة في ساعة مبكرة من صباح السبت مبنى جهاز مباحث أمن الدولة بمنطقة الرمل بالإسكندرية، من الضباط والأفراد العاملين به، بعد أن احتشد مئات المحتجين أمام المبنى رغبة منهم في الانتقام من أفراد الجهاز.
وكان عدد من المتظاهرين قد اقتحموا المبنى ليل الجمعة رغم خضوعه لحراسة القوات المسلحة، منذ بدء الاحتجاجات في يناير/كانون الثاني 2011، وتمكن المتظاهرون من إحراق 4 سيارات وتحطيم 6 سيارات للشرطة كانت تقف حول المبنى المكون من 3 طوابق .
وتدخلت القوات المسلحة لفض المتظاهرين وتأمين العناصر بالمبنى من بطش المتظاهرين الذين قاموا بمحاولات تحطيم وإتلاف ماتقع عليه أيديهم، حيث هرعت قوات الجيش إلى المكان وأطلقت الأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين.
وصرح مصدر أمنى، أنه لا صحة لما تناوله بعض المتداخلين مع القنوات الفضائية، والشائعات التى إنتشرت مؤخرا عن قيام العاملين بمقر جهاز مباحث أمن الدولة بالاسكندرية بإطلاق أعيرة نارية على المواطنين وحدوث إصابات فى أوساطهم، حيث تلخص حقيقة الأمر فى تجمع أعداد كبيرة من المواطنين حول مقر جهاز مباحث أمن الدولة وقيام بعض العناصر بإقتحام المقر والإستيلاء على السلاح من الحراسات المتواجدة عليه، وإحتجازهم بداخله.
كما نفى المصدر الأمنى بشدة سقوط أى قتلى من المواطنين أمام مقر جهاز مباحث أمن الدولة بشارع جابر ابن حيان بمحافظة الجيزة أثناء تجمع أعداد كبيرة من المواطنين حول المقر.

وقال المصدر إن وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين عدم الإنصات للشائعات التى روجت خلال الساعات الأخيرة والتى تساهم فى تشويه إنجازات ثورة 25 يناير
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 261 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  مارس 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0