القوات الدولية في مأزق لاحتماء القذافي بالمدنيين‏ - 7 من أبريل 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » أبريل » 7 » القوات الدولية في مأزق لاحتماء القذافي بالمدنيين‏
1:45 PM
القوات الدولية في مأزق لاحتماء القذافي بالمدنيين‏
انتقد اللواء عبدالفتاح يونس رئيس الأركان العامة في المعارضة الليبية وزير الداخلية السابق بطء تحركات الحلف وعدم تنسيقه مع الثوار الليبيين لقصفكما حمله مسئولية المجازر التي تجري في مصراتة.وشن في مؤتمر صحفي ببنغازي أمس هجوما حادا علي حلف الناتو بسبب تقصيره في التصدي لكتائب القذافي خاصة في مدينة مصراتة التي وصفها بأنها تتعرض لإبادة شاملة بمعني الكلمة, مشيرا إلي أن كتائب القذافي قامت بقطع المياه و الكهرباء والطعام حتي حليب الأطفال منعته عنها منذ أكثر من أربعين يوما, كما قامت بقصفها بشكل يومي مستهدفة المباني والمستشفيات والمساجد حتي عند لجوء ساكنيها إلي الآبار القديمة التي لا تكاد تصلح للشرب وقامت القوات بسد أنابيب المياه السوداء المجاري التي أغرقت شوارع المدنية حتي امتدت للآبار.
وأضاف أن ما يحدث في مصراته لم يحدث في التاريخ من قبل ولا حتي أيام النازية.
وصب عبدالفتاح يونس جام غضبه علي حلف الناتو قائلا لقد خيب آمالانا فيه فنحن نتصل بهم لتوجيههم للأهداف إلا أن الاستجابة تأتي بطيئة بعد ثماني ساعات تقريبا مما يترك الفرصة لقوات القذافي للتقدم وتدمير المدن وقتل الأبرياء, معتبرا أن حلف الناتو قادر علي فك الحصار علي مدينة مصراتة لو أراد ذلك مشيرا إلي أنهم يتعللون بإمكانية إصابة المدنيين أثناء القصف.
وأضاف أنه لم يكن هناك جيش للثوار بالمعني المتعارف عليه عالميا في ليبيا وإنما كتائب وألوية أمنية لحماية النظام, مشيرا إلي قيام القيادة بعد الثورة بتجميع الأفراد المدربين علي حمل السلاح والقتال إلا أن الأسلحة التي يستخدمونها مخزنة منذ عشرات السنين وغير محدثة عكس ما تملكه كتائب القذافي.
وردا علي هذا الهجوم, أكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن العمليات العسكرية في ليبيا ازدادت تعقيدا بعد أن تبنت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي أساليب تزيد من مخاطر إصابة المدنيين. وأضاف في حديث إذاعي الوضع غير واضح. هناك خطر الدخول في مأزق.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجويإن- في السياق نفسه- إن إمدادات ستقدم للثوار الليبيين عن طريق البحر في مدينة مصراتة التي تحاصرها قوات القذافي منذ أسابيع, عن طريق البحر.
وعلي صعيد آخر, كشفت مصادر دبلوماسية تركية عن أن السكرتير العام للناتو اندرس فوغ راسموسن فشل في إقناع تركيا بالموافقة علي تسليح الثوار الليبيين المعارضين لنظام العقيد معمر القذافي. واحتجاجا علي موقف الحكومة التركية المعارض لتسليح الثوار, طرد ثوار ليبيون سفينة تركية محملة ببضائع إغاثة من ميناء مدينة بنغازي.
وقالت متحدثة باسم الهلال الأحمر التركي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية بأنقرة: السفينة غادرت الميناء, لكن طاقم سفينتنا ما زال منتظرا أمام السواحل الليبية.
وميدانيا, استعادت قوات العقيد الليبي معمر القذافي سيطرتها علي مدينة البريقة شمال شرق البلاد, وأخرجت الثوار منها بالكامل. وذكر مراسل وكالة الأنباء الألمانية في مدينة أجدابيا, أن الثوار تعرضوا لقصف مدفعي مكثف من قوات القذافي.وقال شهود لرويترز إن قتالا عنيفا اندلع مع قوات الزعيم الليبي معمر القذافي علي طريق ساحل البحر المتوسطبعد أن تلقت قوات القذافي إمدادات وتحركت شرقا خارج ميناء البريقة النفطي.
وقال سيد مبارك أحد سكان اجدابيا ما الذي ينتظره الحلف مدننا تدمر. راس لانوف وبن جواد والبريقة والقذافي يدمر مصراتة بالكامل. بعض الأهداف‏,‏
الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 241 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أبريل 2011  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0