فرحة فى "قنا" بتجميد نشاط ميخائيل.. واستمرار الدعوة لـمليونية الجمعة.. وإشادة بجهود " حسان" و"حجازى" - 25 من أبريل 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » أبريل » 25 » فرحة فى "قنا" بتجميد نشاط ميخائيل.. واستمرار الدعوة لـمليونية الجمعة.. وإشادة بجهود " حسان" و"حجازى"
8:31 PM
فرحة فى "قنا" بتجميد نشاط ميخائيل.. واستمرار الدعوة لـمليونية الجمعة.. وإشادة بجهود " حسان" و"حجازى"
فرحة فى "قنا" بتجميد نشاط ميخائيل.. واستمرار الدعوة لـمليونية الجمعة.. وإشادة بجهود " حسان" و"حجازى"
شهدت محافظة قنا، اليوم، فرحة عارمة عقب قرار تجميد نشاط المحافظ الجديد، اللواء عماد شحاتة ميخائيل، لمدة 3 أشهر وإسناد مهامه لسكرتير عام المحافظة، حيث خرج المئات من المواطنين للتعبير عن رضاهم على القرار.

وردد المواطنون المعتصمون منذ أكثر من 10 أيام على شريط السكك الحديدية احتجاجا على تعيين ميخائيل، عددا من الهتافات، من بينها "ارفع رأسك فوق أنت قناوى" و"الله أكبر النصر من عند الله "و"الله أكبر قنا انتصرت ".

وبدأ المعتصمون فى رفع المتاريس والأخشاب من على شريط السكة الحديد بمزلقان سيدى عبدالرحيم القناوى، كما قاموا بإزالة "الخيام" و"الحصر" التى افترشوها منذ 10 أيام على قضبان السكك الحديد، مشيرين إلى أنهم سيساعدون فى فتح خطوط السكك الحديدية بالمراكز الأخرى للمحافظة.

ومن ناحية أخرى اعترض البعض على قرار فتح خطوط السكة الحديدية، مؤكدين أن مطلبهم هو الإقالة كاملة لميخائيل وليس تجميد نشاطه فقط.

ومن جانبه قال دكتور أحمد عمران، مستشار رئيس الوزراء الموفد لإنهاء أزمة قنا، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن شعب قنا كان ولا يزل رمزا للوطنية والشهامة وأن مجلس الوزراء يقدم كامل احترامه لأهل قنا، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سيقدم الكثير من مشاريع التنمية فى الفترة القادمة للمحافظة، مؤكدا أن محافظة قنا ستشهد تطورات كبيرة خلال الفترة القادمة.

وأضاف عمران أن من الأسباب الأساسية لحل الأزمة جلوسه اليوم مع المعتصمين على قضبان السكة الحديدية، مرتديا الجلباب البلدى وفرحة المعتصمين به لأنه واحد من أبناء محافظة قنا.

وأكد دكتور عمران أن دكتور عصام شرف، فى اتصال تليفونى اليوم من السعودية، قدم خالص التهنئة لأهالى قنا على انتهاء الأزمة، مشيرا إلى أنه سيصدر بيان عن الحكومة فور عودته لشكر ل
أهل قنا على تعاونهم فى إنهاء الأزمة، مؤكدا على قدومه بخطط كبيرة للتنمية والاستثمار بمحافظة قنا.

ومن جانبهم، أصدر المعتصمون بيانا أكدوا خلاله أن تجميد قرار الاعتصام لمدة 3 أشهر جاء استجابة لمجلس الوزراء والشيخ محمد حسان والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور صفوت حجازى، لتدخلهم وتضامنهم مع أهالى قنا وذلك لرفع المعاناة عن باقى المحافظات وأهل مصر جميعا.

وأشار المعتصمون إلى أنهم يرفضون البيانات والتصريحات الصادرة من الأحزاب، مؤكدين أنهم لن يقبلوا بتدخل أحد فى قضيتهم وقراراتهم، وقالوا إن أبناء المحافظة قادرون على مناقشة وحل أزمتهم دون اللجوء لأى من الأحزاب للتفاوض عنهم أو تقديم مبادرات لهم.

وأكد المعتصمون أن الاعتصام بميدان ديوان عام المحافظة ما زال قائما لحين إقالة مخيائيل وتعيين آخر مسلم مدنى، مشيرين إلى أن مليونية يوم الجمعة سيتم تنظيمها، وذلك احتجاجا على بقاء ميخائيل محافظا لقنا على الرغم من تجميد نشاطه.

ومن جانبهم، أكد المعتصمون أنهم سيوجهون دعوة للشيخ محمد حسان لعقد لقاء مع أهالى قنا بعد حل الأزمة ومشاركته الواضحة فى حلها
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 243 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أبريل 2011  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0