الرئيسية » 2011 » أبريل » 29 » الأهلي يرفض هدية إنبى ويتعادل مع المصري سلبيا
11:45 PM
الأهلي يرفض هدية إنبى ويتعادل مع المصري سلبيا
الأهلي يرفض هدية إنبى ويتعادل مع المصري سلبيا
تعادل الأهلي مع مضيفه المصري سلبيا بدون أهداف في المباراة المثيرة التي أقيمت علي ملعب إستاد بورسعيد في ختام مباريات الأسبوع ال18 للدوري,ولم يستطع الاهلي تضيق الخناق علي الزمالك ورفض هدية إنبى الذى تعادل مع المتصدر هذا الأسبوع .

بداية قوية من الفريقين

وقف لاعبو الفريقين قبل انطلاق اللقاء دقيقة حداد علي روح الراحل مسعد نور نجم بورسعيد و حملوا لافتات ينعون من خلالها النجم الملقب الكاستن, جاءت بداية اللقاء قوية وحماسية من جانب الفريقين,وفي الدقيقة 5 أنقذ أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي فرصة محققه من رأسيه عبد السلام نجاح ,قبل أن يرد محمد بركات سريعا بهجمة مرتدة شكلت خطورة علي أمير عبد الحميد حارس المصري.

ولم تأخذ المباراة وقتا طويلا في مرحلة جس نبض ,ففي الدقيقة 8 كاد أسامة حسني أن يفاجئ الجميع بعد أن باغت أمير عبد الحميد بتسديده قوية أخرجها ببراعة إلي ركنية.

الأهلي يسيطر والمصري يدافع

بعد مرور ربع ساعة من اللقاء سيطر لاعبو الأهلي علي مجريات اللعب بينما اعتمد الفريق البورسعيدي علي التكتل الدفاعي, وفي الدقيقة 17 انفرد محمد بركات بمرمي المصري في لعبة جماعية رائعة مع أسامة حسني ,سددها بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد.

وأضطر طارق الصاوي المدير الفني للمصري إلي الدفع بـ أحمد داوود بدلا من عبد السلام نجاح للإصابة,في حين استمر لاعبو الأهلي في الضغط الهجومي و أضاعوا العديد من الفرص المحققة ,ففي الدقيقة 28 انطلق محمد بركات من الناحية اليسري مستغل المساحات الواضحة في دفاع المصري وممر الكرة إلي محمد أبو تريكة المنفرد قبل أن يضيعها الأخير.

ظهر أسامة حسني من جديد قبل نهاية الشوط الأول وأضاع فرصه محققة لتقدم فريقه ,بعدما استغل تمرير بركات المتألق وينفرد بحارس المصري و يسددها بجوار القائم ليخرج الفريقان متعادلان في شوط أول مثير.


جوزيه يدفع بالصقر

قام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي مع بداية الشوط الثاني بالدفع بأحمد حسن الذي شارك لأول مرة مع الفريق منذ عودته من الإصابة بدلا من محمد أبو تريكة الذي لم يظهر بمستواه المعهود, علي أمل لتعديل لاحراز هدف التقدم.

واستمر الاهلي في الضغط الهجومي ,وفي الدقيقة 49 انفرد انطلق سيد معوض منفردا نحو مرمي المصري مستغلا تمرير أحمد حسن من وسط الملعب قبل ان يضيعها برعونة , فين حين استمر المصري في الاعتماد علي التكتل الدفاعي.

وفي الدقيقة 54 حصل حسام غالي قائد الأهلي علي بطاقة صفراء من قبل محمد فاروق حكم اللقاء عندما اعترض طريق محمود عبد الحكيم ,ونفذ أحمد مجدي ضربة حرة مباشرة من علي حدود جزاء الاهلي لم تشكل خطورة علي مرمي أحمد عادل.

واخرج الصاوي محمود عبد الحكيم ودفع بايهاب المصري في تغيير هجومي بالدقيقة 57 علي أمل من احراز هدف مفاجئ علي مرمي الاهلي.


فرص ضائعة للأهلي

استمر مسلسل الفرص الضائعة من قبل لاعبي الأهلي ,ففي الدقيقة 62 انطلق بركات من الجانب الأيمن ليلعبها عرضية في منطقة جزاء المصري الخالي من الدفاع,وفشل أيضا أحمد فتحي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة نفسها عندما اسلم كرة و سددها بعيدا عن مرمي المصري.

وأنقذ أمير عبد الحميد هدف محقق من تسديدة أحمد حسن القوية في الدقيقة 63 التي كادت أن تغالط أمير بعد أن اصطدمت بدفاع المصري.


تغيرات تكتيكية من المدربين

أخرج جوزبه أسامة حسني غير الموفق ومحمد بركات و دفع بالليبيري بفرانسيس و الجزائري أمير سعيود علي امل من اقتناص هدف الثلاث نقاط , في حين حاول الصاوي تجديد دماء هجومه فقام بالدفع بأحمد شرويده بدلا من عبدالله سيسه.

وأضاع سعيود أخطر فرصة في المباراة ,حينما استلم عرضية متقنة من سيد معوض ليراوغ مدافعي المصري قبل ان يسددها طائشة بعيدا عن مرمي عبد الحميد.

وطرد وائل جمعة في الدقيقة 88 عندما اعترض هجمة مرتدة عن طريق إيهاب المصري علي حدود جزاء الاهلي,ليحصل الفريق علي ضربة حرة نفذها حسام حسن و ترتطم بقائم الاهلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي



نهاية المباراة

بهذا حصل كل من الفريقين علي نقطة وحيدة ليرفع الاهلي رصيده الي 33 نقطة ويستمر في المركز الثالث ,بينما يحتل المصري المركز الثامن برصيد 23 نقطة.
الفئة: رياضه | مشاهده: 642 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أبريل 2011  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0