"التضامن": لجان شعبية لمنع تحكم البلطجية في أسعار الخبز والبوتاجاز - 3 من مايو 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » مايو » 3 » "التضامن": لجان شعبية لمنع تحكم البلطجية في أسعار الخبز والبوتاجاز
6:54 PM
"التضامن": لجان شعبية لمنع تحكم البلطجية في أسعار الخبز والبوتاجاز
"التضامن": لجان شعبية لمنع تحكم البلطجية في أسعار الخبز والبوتاجاز
قررت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تشكيل لجان شعبية من المجموعات الشبابية لثورة ٢٥ يناير لمتابعة إنتاج الخبز البلدى وتوزيعه على المستهلكين والتأكد من إنتاج حصص الدقيق بالكامل ومواجهة السوق السوداء، والرقابة على توزيع أسطوانات البوتاجاز ومنع البلطجية من التحكم فى توزيعها بأسعار أعلى من الأسعار المعلنة.
وعقد فتحى عبدالعزير، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع مساءالاحد اجتماعا مع ممثلين لشباب ثورة ٢٥ يناير للتنسيق والرد على استفساراتهم، وتقرر الاتفاق على تشكيل اللجان فى المحافظات وعدم اقتصار النشاط على القاهرة الكبرى، بحسب تقارير صحفية.
وأكد عبد العزيز أنه تم توجيه المديريات التموينية فى المحافظات بضرورة متابعة حركة نقل أسطوانات البوتاجاز إلى المستودعات والإشراف على التوزيع باستمرار للتأكد من بيع الحصص بالكامل للمستهلكين بالأسعار المدعومة.
وأوضح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع انه تم تحرير أكثر من ٢٠٠ مخالفة يوميا لمستودعات تبيع الأسطوانات بأسعار أعلى من المقررة قانونا، بالاضافة إلى ضبط مصانع طوب ومزارع دواجن تستخدم البوتاجاز فى أنشطتها التجارية.
وكشفت تقارير الرقابة التموينية من زيادة نشاط الباعة الجائلين ورفع أسعار الأسطوانات إلى مستويات قياسية لتحقيق هوامش ربح كبيرة على حساب المستهلك، مشيرة إلى أن الباعة الجائلين رفعوا سعر الأنبوبة فى القاهرة إلى أكثر من ١٥ جنيهاً.
ووفق بيانات وزارة التضامن الاجتماعى فإن عدد محطات تعبئة البوتاجاز يصل إلى ٥٤ محطة تعبئة، يسيطر القطاع الخاص على ٨٠% منها، والباقى مملوكة للدولة، إضافة إلى وجود نحو ٢٨٠٠ مستودع بوتاجاز تصرف ٢٦ مليون أسطوانة شهريا
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 256 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0