الرئيسية » 2011 » مايو » 10 » موسى يحمل مبارك ونظامه مسئولية العنف الطائفي في مصر
5:56 PM
موسى يحمل مبارك ونظامه مسئولية العنف الطائفي في مصر
موسى يحمل مبارك ونظامه مسئولية العنف الطائفي في مصر

القاهرة: حمل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى نظام الرئيس السابق حسني مبارك مسئولية العنف الطائفي في البلاد، مؤكدا أن كل الأحداث السلبية هي نتيجة لسوء الإدارة من المجتمع في ظل الإدارة السابقة للبلاد.
وأشار موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ،خلال حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرته اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر مجتمع مستنير يجب ألا يقع في مثل هذه المشكلات والتوترات.
وكشف موسى عن وجهة نظره فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يتم إجراؤها قبل الانتخابات البرلمانية، ومن ثم يتمكن الرئيس المدني الجديد من ممارسة مهام منصبه وقيادة العمل وصياغة الدستور ووضع الأطر العامة التي تسير بها البلاد.
ولم يصدر موسى حكما قاطعا بأن الرئيس السابق مبارك كان فاسدا، وفضل أن يكون صدور مثل هذا القرار من النائب العام عبد المجيد محمود ،موضحا" أن أي اتهام يجب التحقيق فيه".
وحول التحول في الموقف المصري فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران، قال موسى: "إيران ليست العدو الطبيعي للعرب ولا ينبغي أن تكون كذلك"، مشيرا إلى أن مصر ستجني الكثير من خلال العلاقات السلمية أو علاقات أقل توترا".
وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني والخطر النووي الذي تشكله إيران، قال الأمين العام للجامعة العربية: إن القضية النووية في الشرق الأوسط لا تعني إيران فقط، بل كل من إيران وإسرائيل.
وعن معاهدة السلام بيم مصر واسرائيل ،قال "إن المعاهدة هي "المعاهدة"، ومن جانبنا المعاهدة وقعت وهي من أجل السلام، إلا أنها تعتمد أيضا على الطرف الآخر، أما نوع العلاقات بين العرب وإسرائيل فذلك تحدده المبادرة العربية للسلام لعام 2002".
وأكد موسى على أن البلاد في الفترة الحالية تحتاج إلى عناصر الخبرة، موضحا أن هذا هو السبب وراء اعتزامه الترشح لفترة رئاسة واحدة، وليس اثنتين مما يسمح لجيل الشباب بالوصول إلى السلطة لاحقا.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 581 | أضاف: علاء | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0