الرئيسية » 2011 » مايو » 14 » الزند: قضاة مصر يقبلون اعتذار "شرف" على الاعتداءات على المحاكم
1:15 AM
الزند: قضاة مصر يقبلون اعتذار "شرف" على الاعتداءات على المحاكم
الزند: قضاة مصر يقبلون اعتذار "شرف" على الاعتداءات على المحاكم

أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة مساء الجمعة قبول قضاة مصر الاعتذار الذى أعلنه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على الاعتداءات وأعمال البلطجة التي شهدتها العديد من دور المحاكم منذ الإنفلات الأمنى الذى أعقب ثورة 25 يناير، حيث أشار إلى أنه تلقى من دور المحاكم على مستوى الجمهورية ما يفيد حدوث تقدم جزئى فى عملية تأمين المحاكم وتوفير الحماية لرجال القضاء والنيابة العامة.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الطارئة بنادي القضاة، حيث لمس المستشار الزند من كافة الجهات المسئولة فى الدولة تقديرا كبيرا لدور القضاء والقضاة وحرصا على توفير الظروف الملائمة لأدائهم لعملهم على النحو الأكمل والأمثل وبما يليق بالرسالة السامية التى يقومون بأدائها فى إقرار العدالة والحقوق بين المتقاضين.

وأكد رئيس نادى القضاة ضرورة إتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لعودة التأمين الكامل لدور العدالة فى ضوء الوعد الذى أعلنه وزير الداخلية منصور عيسوى من عودة التواجد الأمنى بالكامل فى كافة المحاكم فى موعد غايته شهرا فى ضوء ماقرره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من إمداد جهاز الشرطة بخمس ألف مجند إضافي.

وأوضح الزند أن مجلس رؤساء محاكم الاستئناف دعا القضاة إلى تأجيل القضايا المعروضة عليهم إداريا إذا تبين لهم عدم توفير الأمن الكامل أثناء إنعقاد جلسات المحاكمة.

وذكر أن الجمعية العمومية لنادى القضاة فى حالة انعقاد دائم ومستمر لمتابعة تنفيذ قرارها بشأن ضرورة عودة التأمين الكامل لكافة المحاكم والنيابات بما يضمن أمن وسلامة رجال القضاء والنيابة.

واستنكر المستشار الزند بشدة عمليات هجوم البعض على السلطة القضائية فى بعض الفضائيات والصحف على نحو يهدف إلى إفقاد المواطنين لثقة فى قضائهم العادل والشامخ، مشيرا إلى أن كافة الدساتير المتعاقبة والقوانين تعاقب من يقوم بالاعتداء على السلطة القضائية وهيبتها.

وانتقد المستشار الزند المحاولات المتكررة لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد على أرض مصر، مشيرا إلى أن أبناء مصر عاشوا جميعا يدا واحدة عبر التاريخ لافرق بينهم بسبب العقيدة، داعيا المشرع الى سرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد وحماية الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 260 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0