البدوى :الحكومة القادمة لن يشكلها حزب واحد بل ستكون إئتلافية - 26 من مايو 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » مايو » 26 » البدوى :الحكومة القادمة لن يشكلها حزب واحد بل ستكون إئتلافية
5:41 PM
البدوى :الحكومة القادمة لن يشكلها حزب واحد بل ستكون إئتلافية

أخبار مصر - محمد الخطيب


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ان الحكومة القادمه لن يشكلها حزب واحد بل ستكون حكومة ائتلافيه ،مشيراً إلى ان الفترة القادمه تحتاج حكومة وحدة وطنيه تشارك فيها كل الاحزاب و القوى السياسيه .

وشدد البدوى-خلال لقائه اساتذة و طلاب جامعة Drake الامريكية -مساء الاربعاء على ضرورة احترام المادة الثانيه من الدستور المصرى تنص على ان الشريعة الاسلاميه هى المصدر الرئيسى للتشريع مؤكدا ان هذا لا ينكر حق الديانات الاخرى فى ان تطبق شريعتها وفقاً للاية القرآنيه " و ليحكم اهل الانجيل بما انزل الله " .

وطالب بإضافة مادة اخرى فى الدستور بحيث يخضع المسيحيين فى الاحوال الشخصية وفقاً لشريعتهم و هذا يتفق مع تعاليم القرآن الكريم و السنه النبويه و قول الرسول صلى الله عليه و سلم "اذا جاءك اهل الذمه فاحكم بما يدينون "قائلا:"نحن المسلمين لا يكتمل اسلامنا إلا إذا اعترفنا بالديانتين المسيحيه و اليهوديه. وأوضح رئيس الوفد ان يوم 25 ينايراسقط اكبر نظام استبدادى مشيرا ان البلاد تغيرت وأصبحت مصر جديدة بعد الثورة و اذا كانت هناك بعض التوابع الا انها توابع بسيطه لزلزال عنيف .

واستنكر البدوى على ان الفتنه الطائفيه على الشعب المصرى بمسلميه و مسيحيه متهما بعض فلول النظام السابق و بعض اعداء الثورة لكن لن تنجح هذه المحاولات لاننا فى مصر نعيش سويا منذ 7 آلاف سنه حضارة. و اكد على اهمية القضية الفلسطينيه وقال انها قضيه مصريه ونحن نطالب بالحقوق المشروعه للشعب الفلسطينى بعد ان قبلنا بقرارات الامم المتحدة بأعلان الدولة الفلسطينيه على حدود الاراضى التى احتلتها اسرائيل عام 1967 و من الظلم ان لا تقام هذه الدولة لابناء الشعب الفلسطينى الذى تم طرده و اغتصاب ارضه و مع ذلك فمن المؤسف ان اسرائيل ترفض حتى اليوم قيام الدولة الفلسطينيه .

كما اشار الى علاقة الشعبين المصرى و الامريكى هى علاقة تقدير و حب كبير رغم الاختلاف مع مواقف الادارة الامريكية فى بعض القضايا السياسيه مشيرا الى علمه ان الشعب الامريكى يقر حقوق الانسان التى هى من اولويات اهتمام شعوب العالم و على رأسها الشعب الامريكى و نحن نطالب بحقوق الشعب الفلسطينى و نقدر الشعب الامريكى لكننا نحتلف مع الادارة الامريكية لانها تكيل بمكيالين فى الصراع العربى الاسرائيلى.

واشار البدوى إلى ان الوفد هو الحزب الاول فى مصر وفقاً لثلاث استطلاعات جرت مؤخراً الاول اجراه معهد السلام الدولى و الثاني اجراه "معهد جلوبال "ونشرته الفاينانشيال تايمز البريطانيه "و الثالث اجرته شركة "TNS "العالميه و قد ساهم فى زيادة شعبية الوفد مؤخراً دوره الفاعل فى جهود الدبلوماسيه الشعبيه مع دول حوض النيل من اجل حق مصر فى المياه .

وشدد رئيس حزب الوفد على ان اسلوب التعامل مع القضية الفلسطينيه هو الذى خلق الارهاب و التطرف فى هذه المنطقه و نحن جميعاً ضد الارهاب خاصة ان الشعب المصرى من اكثر الشعوب التى عانت من الارهاب و التطرف و لذلك نحاول مع شعوب العالم المتحضر مثلكم ان نقضى على السبب الذى قام من اجله الارهاب و ذلك من خلال حل القضية الفلسطينيه و تحقيق الاستقرار لكل شعوب المنطقه .

الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 224 | أضاف: يوسف | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0