الرئيسية » 2011 » يونيو » 3 » مصر تؤكد إحكام سيطرتها على سيناء وتنفي أي وجود لعناصر "القاعدة"
8:12 PM
مصر تؤكد إحكام سيطرتها على سيناء وتنفي أي وجود لعناصر "القاعدة"
مصر تؤكد إحكام سيطرتها على سيناء وتنفي أي وجود لعناصر "القاعدة"

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول اضطراب الأمن ووجود عناصر تابعة للقاعدة في شبه جزيرة سيناء, ردود فعل غاضبة في مصر.
ونفت مصر، أمس الخميس 2-6-2011، وجود أي عناصر من تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد تصريحات نتنياهو زعم فيها استقرار ما وصفه بـ"مجموعات إرهابية" في سيناء.
وقال رئيس قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية، اللواء حامد عبدالله، في تصريحات نقلتها وكالة أبناء الشرق الأوسط المصرية: "لا يوجد أي من عناصر تنظيم القاعدة في مصر. كل ما أثير في الفترة الماضية عن تواجد عناصر من التنظيم بسيناء ليس له أساس من الصحة".
وأضاف أن قطاع الأمن الوطني الذي حل مكان جهاز أمن الدولة بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي، يعمل حالياً على مد جسور التعاون مع كافة الأجهزة والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية لحماية الأمن القومي ومكافحة الإرهاب الدولي والجرائم العابرة للحدود، ومواجهة أي مخططات لإحداث أعمال تخريب أو ترويع تهدد الأمن القومي المصري.
كما انتقد اللواء السيد مبروك، محافظ شمال سيناء، تصريحات نتنياهو حول تحول سيناء إلى بؤرة للإرهاب، وقوله إن مصر لا تستطيع بسط سيطرتها على سيناء، مؤكداً أن سيناء مستقرة أمنياً ومؤمنة تماماً، ولكن تسعى إسرائيل من حين لآخر لزعزعة استقرار شبه جزيرة سيناء بمزاعم ليس لها أساس من الصحة.
وأضاف مبروك أن قوات الأمن تحكم سيطرتها على حدود مصر الشرقية تماماً وتبسط سيطرتها على كل الأراضي المصرية، بما فيها سيناء متهماً إسرائيل بتهريب السلاح إلى الأراضي المصرية بهدف زعزعة الاستقرار.
وشدد محافظ شمال سيناء على أن "مهمتنا الأولى هي الحفاظ على الأمن القومي المصري، ومنع هذه التجاوزات التي تنتهك السيادة المصرية"، وأشار إلى أن الملف
الأمني يأتي في مقدمة الأولويات التي تتبناها المحافظة
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 502 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0