الرئيسية » 2011 » أغسطس » 17 » كابوس صدام يطارد مبارك
2:31 PM
كابوس صدام يطارد مبارك

كابوس صدام يطارد مبارك


كشف مصدر مقرب من الرئيس المخلوع حسني مبارك في جناحه الخاص بالمركز الطبي العالمي أن

مبارك يعيش حالة من الحزن والاكتئاب بعدما فوجئ بعد وصوله إلي المركز بقرار النائب العام بسحب الحراسات الخاصة التي رافقته منذ تنحيه عن الحكم 11 فبراير الماضي ولم يبق معه سوي عميد يدعي شاهين.

قال المصدر إن مبارك شعر بالحزن لبدء محاكمته في أول أيام رمضان. متذكرا وقت إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين صباح عيد الأضحي. ونسب المصدر إلي مبارك قوله إنه رفض الهروب خارج مصر وبقي فيها ووافق علي حضور المحاكمة ووضعه في قفص الاتهام ليثبت علي حد قوله براءته من الاتهامات الموجهة اليه.

نسب المصدر أيضا إلي مبارك قسمه "والله العظيم أنا برئ ولم أصدر أوامر بقتل أحد" معبرا عن حزنه الشديد بما يعتبره مسيئا لشخصه في بعض الصحف والفضائيات.

انتقد مبارك طبقا لما ذكره المصدر نظام بشار الأسد لما ارتكبه من جرائم ضد شعبه ناصحا إياه بالتنحي والاستجابة للإرادة الشعبية.

وعلمت صحيفة  "الجمهورية" أن الوصول الي جناح مبارك بالمركز الطبي محاط بإجراءات أمنية مشددة. وغير مسموح بالدخول الا للطبيبين المعالجين له وضابطي تمريض وممرضتين ويتردد عليه لزيارته طارق نجل شقيقه مع وجود زوجته سوزان ثابت.

«قضاة الإسكندرية» يحذرون من «فتنة» ويطالبون بلجنة «محايدة» لصياغة القانون

 طالب عدد من قضاة الإسكندرية بتشكيل لجنة قضائية «محايدة» ممثل فيها شيوخ القضاة تكون مهمتها صياغة المقترحات والرؤى التى تقدمها جميع أندية القضاة فى القاهرة والأقاليم والتى أفرزتها فى جمعياتهم العمومية العادية والطارئة وكذا المحاكم وذلك بعد مناقشات وافية من جموع القضاة حول هذه المقترحات محذرين من وقوع «فتنة» قضائية بين القضاة بسبب استمرار عمل لجنة المستشار أحمد مكى، النائب السابق لرئيس محكمة النقض لتعديل القانون رغم إعلان جموع القضاة رفضهم واعتراضهم عليها.

وقال المستشار محمد عزت عجوة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية، إن القضاة ملتزمون بالتعامل مع لجنة نادى قضاة مصر، والتى شكلها المستشار أحمد الزند، رئيس النادى، والتى هو عضو فيها وأنه لا توجد علاقة تربطهم بلجنة المستشار حسام الغريانى، رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، مشيراً إلى أن الأخير حسم هذا الأمر فيما يتعلق بكون اللجنة لا تعبر عن آراء القضاة بجميع تياراتهم واتجاهاتهم بقوله إنها لجنة فنية، خاصة به وإنه أصدر قرار تشكيلها منفرداً وليس بموافقة أعضاء المجلس. وأوضح «عجوة» - فى تصريحات لـصحيفة «المصرى اليوم» - أنه ستتم مناقشة المقترحات التى تصدر عن نادى قضاة الإسكندرية مع اللجنة الرسمية لنادى قضاة مصر بعدما يتم تلقى جميع الطلبات الخاصة بالمقترحات بالكامل من جميع الأندية للخروج بتعديلات متوافق عليها من جموع شيوخ ورجال القضاء فى مصر.

وهاجم المستشار إسماعيل البسيونى، رئيس نادى قضاة الإسكندرية السابق لجنة المستشار أحمد مكى، ووصفها بـ«ولدت ميتة» وأنها لجنة غير محايدة وتفتقد توافق جموع القضاة وبالتالى فإن نتاجها وما تفرزه من تعديلات مقترحة سيكون محل رفض وطعن من القضاة.

وطالب «البسيونى» المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى الأعلى، بعدم إصدار مرسوم بقانون لتعديلات قانون السلطة القضائية للتعديلات التى تفرزها اللجنة التى شكلها المستشار حسام الغريانى، رئيس مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار أحمد مكى النائب العام السابق لرئيس محكمة النقض، حتى لا يحدث ما سماه «فتنة قضائية» و«انشقاق» بين صفوف القضاة بسبب هذه اللجنة التى تواجه اعتراضات كثيرة من جموع القضاة فى مصر حتى الآن، مشيراً إلى أن استمرار اللجنة فى عملها وسط هذه الاعتراضات من شأنه أن يشعل فتيل الأزمة بين رجال السلطة القضائية.

فيما رفض المستشار عبدالرحمن بهلول، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، اختزال القضاء فى شخص أو مجموعة أشخاص على الإطلاق فى إشارة إلى القرار الذى أصدره «الغريانى» بشأن تشكيل اللجنة منفرداً دون موافقة أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، مطالباً بلجنة قضائية من شيوخ القضاة تكون محايدة لصياغة المقترحات التى تفرزها الجمعيات العمومية للأندية والمحاكم وإصدارها فى صورة تعديلات.

عبد النور: 70٪ إشغالات الفنادق بشرم والغردقة

 أعلن منير فخري عبد النور وزير السياحة أن السياحة بدأت تتعافي من أزمتها مشيرا الي أن إشغالات الفنادق بشرم الشيخ والغردقة وصلت خلال الفترة الحالية لأكثر من 70 ٪  , مشيرا الي أن عودة الحركة السياحية الي طبيعتها مرهون بعودة الهدوء الي الشارع المصري عندها سنصبح مقبلين علي موسم سياحي جيد .

وأكد عبد النور أن الوزارة تدرس حاليا إصدار تشريع لإجبار كافة المشروعات والمنشآت السياحية لإنشاء صندوق للتأمين ضد مخاطر الأزمات خاصة أن قطاع السياحة من القطاعات الأكثر عرضة للأزمات. وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير السياحة أمس وتم خلاله الإعلان عن خطة الوزارة في تنمية الموارد البشرية وتدريب العاملين في القطاع السياحي بحضور الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية واحمد الخادم مستشار وزير السياحة ورؤساء الغرف السياحية وحسين بدران مستشار وزير السياحة للتدريب .

وأضاف عبد النور أن هناك مشاورات وترتيبات بين وزارات السياحة والداخلية والنقل والري لإعادة تشغيل الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان اعتبارا من نوفمبر القادم حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"، مشيرا الي أن تشغيل هذا الخط سوف يساهم كثيرا في إحداث تنمية حقيقية وواسعة النطاق بمحافظات الصعيد مشيرا الي أنه يتم حاليا مراجعة المراسي النيلية في مختلف المحافظات التي ستمر بها هذه الرحلات للتأكد من صلاحيتها.

جوزيه يوجه رسالة شديدة اللهجة لإينو لخروجه علي النص

 لقن مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للاهلي لاعبه المعتز بالله اينو درسا قاسيا بعد التصريحات التي أطلقها عقب استبعاده من قائمة مباراة المولودية الجزائري الاخيرة في دوري الابطال الافريقي والتي هدد فيها اللاعب بالرحيل عن النادي بالاضافة الي أنه يرفض الجلوس احتياطيا وانه ليس موظفا ومن حقه ان يلعب مادام يجتهد في التدريب ويؤدي ما يطلب منه..فقد أثارت هذه التصريحات حفيظة جوزيه الذي استشاط غضبا وانتقد اللاعب بشراسة رافضا تصريحاته متهما إياه بعدم المسئولية وأنه لا يفكر إلا في نفسه ولا يفكر في مصلحة الفريق التي هي الاساس مطالبا إياه بضرورة التركيز في التدريب وأن مسألة إشراكه في المباريات من عدمه تخضع لرؤية الجهاز الفني صاحب القرار الاول والأخير في هذه الأمور..

وانفعل جوزيه حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام"  وأراد من خلال موقف اينو أن يوجه رسالة واضحة الي لاعبيه ومن قبلهم اللاعب وأطلق عبارة غير مفهومة بأنه لا مكان عنده للاعب الذي يتحدث لوسائل الاعلام وأنه سيكون خارج حساباته في المرحلة المقبلة مهما كان اسمه.

وأراد جوزيه أن يظهر العين الحمراء للاعبين خاصة الذين أيقنوا أنهم خارج حسابات المدير الفني في الموسم الجديد أو المنتظرين لتحديد مصيرهم سواء بالرحيل أو البقاء.. أو الصاعدين الذين تسرب إليهم شعور بصعوبة مشاركتهم مع الفريق في الموسم الجديد.. في الوقت نفسه بدأ الفريق الاستعداد لمباراة المولودية الجزائري في الجولة الرابعة باستاد5 يوليو والتي تعد الخطوة الهامة لتحديد مشوار الفريق في البطولة وفرص صعوده للمربع الذهبي عن المجموعة الثانية خاصة بعد تعادل الترجي والوداد في الجولة السابقة والذي زاد من اشتعال الموقف في المجموعة.

وعلي ضوء خلط الأوراق الذي شهدته المجموعة حرص جوزيه علي تحفيز لاعبيه معنويا ونفسيا مذكرا إياهم بإنجازهم من قبل في بطولة كأس العالم للأندية.. وأيضا الحالة التي يمر بها المنافس الجزائري حاليا بالإضافة الي نجاحهم في2001 عندما فازوا علي شباب بلوزداد بهدف للاشيء علي ملعبه عندما كان الفريق في حاجة للفوز.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - جولة الصحف.. كابوس صدام يطارد مبارك


الفئة: اقتصــــــــتاد واعمال | مشاهده: 383 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0