الرئيسية » 2011 » أغسطس » 20 » رئيس الوزراء المصري: دم المصري اغلى من ان يذهب بلا رد
2:19 PM
رئيس الوزراء المصري: دم المصري اغلى من ان يذهب بلا رد
رئيس الوزراء المصري: دم المصري اغلى من ان يذهب بلا رد

اعتبر رئيس الوزراء المصري عصام شرف الجمعة ان "دم الانسان المصري اغلى من ان يذهب بلا رد"، وذلك بعد مقتل مجندين مصريين في سيناء على الحدود مع اسرائيل.

فقد نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مسؤول عسكري انهم قتلوا بقذيفة صاروخية اطلقت من مروحية اسرائيلية كانت تطارد ناشطين فلسطينيين عبروا الحدود الاسرائيلية المصرية بعد تنفيذ هجمات دامية في اسرائيل.

الا ان صحيفة الاهرام ذكرت نقلا عن مسؤول عسكري كبير ان المجندين الثلاثة قتلوا برصاص مسلحين كانوا يريدون العبور الى مصر من اسرائيل.

علاوة على ذلك تضاربت الانباء بشان عدد المجنديين المصريين القتلى. فقد اشارت مصادر امنية الى مقتل ستة من هؤلاء الخميس والجمعة اخرهم في تبادل اطلاق نار مع مسلحين مجهولين على الحدود مع اسرائيل.

وقال شرف في رسالة نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك "إن دم الانسان المصري أغلى من أن يذهب بلا رد، وأكرم من أن يكون بلا قيمة".

وتابع قائلا "إن ثورتنا المجيدة قامت كي يستعيد المصري كرامته في الداخل والخارج. وما كان مقبولا في مصر ما قبل الثورة، لن يكون مقبولا في مصر ما بعد الثورة".

وقال شرف "أقوم بمناقشة البدائل المتاحة بشأن مقتل الجنود المصريين الشرفاء في سيناء"، دون ان يوضح طبيعة تلك البدائل.

وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط قد ذكرت في وقت سابق ان شرف بحث مع وزيري الداخلية والخارجية ومع ممثل عن المجلس الاعلى للقوات المسلحة والمخابرات "تقييم الوضع الامني في سيناء".

واعلن التلفزيون المصري الجمعة ان مصر قدمت احتجاجا لاسرائيل بعد مقتل ثلاثة مجندين مصريين في سيناء على الحدود مع اسرائيل اثر هجمات ايلات.

واورد التلفزيون في شريط الاخبار ان "مصر تتقدم باحتجاج لدى اسرائيل بشأن مقتل ثلاثة من قوات الامن وتطالب باجراء تحقيق".

يذكر ان مصر هي الدولة العربية الاولى التي وقعت معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1979، وبعد الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في 11 شباط/فبراير اعلن المجلس العسكري الذي تولى مقاليد الامور انه لا ينوي مراجعة المعاهدة في الوقت الذي يبقي على سلام بارد مع الدولة اليهودية.


الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 271 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0