الرئيسية » 2011 » أغسطس » 30 » حكم بالسجن عامين على الملياردير سميح ساويرس
1:05 AM
حكم بالسجن عامين على الملياردير سميح ساويرس
حكم بالسجن عامين على الملياردير سميح ساويرس

زوريخ (سويسرا) (ا ف ب) - حكمت محكمة مصرية على الملياردير المصري سميح انسي ساويرس بالسجن عامين وغرامة بتهمة مخالفة قواعد سوق المال المصرية والاضرار بصغار المستثمرين من حملة الاسهم الخاصة.

واكد سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية، ان الاتهامات "لا اساس لها" مؤكدا استئناف الحكم الصادر ضده، حسبما ذكر بيان لشركة اوراسكوم.

كما بدأ رجل الاعمال سميح ساويرس نجل انسي ساويرس مؤسس مجموعة اوراسكوم المصرية، مفاوضات مع السلطات المصرية لتسوية القضايا المرفوعة ضده.

وكانت محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة اصدرت الخميس حكما بادانة شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية التابعة لاوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية، وسميح ساويرس بوصفه المسؤول عن الادارة الفعلية للشركة، "بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة عشرين الف جنيه مصري لايقاف التنفيذ، والمصاريف الجنائية وغرامة 50 ألف جنيه (5700 يورو)".

وقالت المحكمة ان شركة اوراسكوم المصرية للفنادق "نشرت على شاشات البورصة (في ايار/مايو 2010 ما يفيد) ان نسبة مساهمة شركة اوراسكوم القابضة (السويسرية) تبلغ ‏96%‏ وان نسبة التداول الحر تبلغ ‏4%،‏ رغم ان ذلك لا يمثل الواقع".

واضاف قرار المحكمة ان الشركة "قامت عمدا بمخالفة ما ورد بعرض الشراء من تعهدات بالحفاظ علي استمرار القيد (بالبورصة المصرية) لمدة ثلاث سنوات".

واوضح ان "شركة اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي كانت قد تعهدت بعدم شطب شركة اوراسكوم للفنادق من القيد بالبورصة لمدة ثلاث‏ سنوات، الا انها خالفت ذلك ما كان له الاثر في قيام البورصة بايقاف تداول اسهم الشركة مما ادى لحدوث اضرار لصغار المساهمين".

وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية مدرجة في البورصتين السويسرية والمصرية وتنشط في تسع دول هي مصر والاردن والامارات وعمان وسويسرا والمغرب وبريطانيا والجبل الاسود ورومانيا.

وفي سويسرا اعلنت الشركة انطلاق مشروع هائل في منطقة اندرمات (جنوب) حيث تخطط لتحويل قرية بين جبال الالب السويسرية الى موقع سياحي ممتاز يشمل فنادق فخمة وملاعب غولف فضلا عن رياضات التزلج على الجليد.

الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 734 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0