الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 18 » عباس يتوجه الاحد الى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين
4:16 PM
عباس يتوجه الاحد الى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين
عباس يتوجه الاحد الى نيويورك لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين


- يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد من العاصمة الاردنية عمان التي وصلها السبت، على رأس وفد كبير الى نيويورك لتقديم طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس عشية توجه عباس الى نيويورك "ان عباس سيقوم بحركة سياسية نشطة جدا يلتقي بها مع العديد من رؤساء وملوك ورؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات نيويورك تمهيدا لتقديم طلب عضوية فلسطين وخطابه التاريخي امام الامم المتحدة".

وقال ان عباس سيؤكد خلال اللقاءات وخلال كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة طلب عضوية دولة فلسطين من خلال مجلس الامن الدولي كما اعلن في رام الله.

وكان الرئيس الفلسطيني اعلن الجمعة انه سيتوجه الاسبوع المقبل الى الامم المتحدة عبر "مجلس الامن" للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطينية، معتبرا ذلك حقا شرعيا يهدف الى انهاء "الاجحاف التاريخي" الذي وقع بالشعب الفلسطيني، بالرغم من التهديدات الاميركية المتكررة باستخدام حق الفيتو على قرار من هذا النوع.

وشدد ابو ردينة على ان الفلسطينيين "ملتزمون بالسلام العادل والشرعية الدولية والعودة الى المفاوضات متى توفرت المرجعية الواضحة على اساس حدود عام 1967 وتجميد الاستيطان".

واكد ابو ردينة "ان المرحلة القادمة مرحلة دقيقة وحساسة، وسنكون على منعطف طرق اما السلام العادل واما عدم الاستقرار في عموم المنطقة".

وطالب المجتمع الدولي "بالوقوف الى جانب العدل والسلام والاستقرار كي لا يؤدي الجمود السياسي نتيجة التعنت الاسرائيلي الى حالة لا يمكن السيطرة عليها".

وتابع "خاصة ان ثورات الربيع العربي والشعوب العربية لن ترضى هذا التنعت الاسرائيلي والعجز الدولي والخروج عن القانون الدولي".

واضاف "ان الشعوب العربية التي تؤكد كل يوم ان القضية الفلسطينية اهم مطلب لها لن تقبل باستمرار الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني والاراضي الفلسطينية وهي مصممة على ان ينال الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وان ينال الاستقلال التام والحرية والسلام".

من جانبه قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس عشية مغادرة الوفد الفلسطيني ان الرئيس عباس سيتوجه اليوم الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيلقي "خطابا سياسيا هاما وتاريخيا يطلب فيها من دول العالم اجمع مساندة التوجه الفلسطيني لنيل عضوية دولة فلسطين".

واوضح انه "بعد القاء الرئيس لكلمته التاريخية سيتوجه مباشرة للقاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ليسلمه طلب دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في المنظمة الدولية".

وقال "ان رسالة طلب عضوية فلسطين موقعة من الرئيس عباس باعتباره رئيسا لدولة فلسطين ورئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية، ويطلب ان تقبل المنظمة الدولية عضوية دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ووصف عريقات تقديم طلب عضوية دولة فلسطين بانه "حدث تاريخي ونامل من جميع دول العالم باعتبارها تدعم حرية الشعوب وحقها في تقرير مصيرها وتريد السلام والاستقرار في العالم اجمع، ان تستجيب لهذا الطلب وتصوت لصالحه".

واشار الى "ان هذا الخيار الفلسطيني يرسخ حل الدولتين والسلام الدائم في منطقة الشرق الاوسط".

واضاف ان عباس الذي يتراس وفدا فلسطينيا كبيرا لهذا الحدث سيلتقي مع عدد كبير من رؤساء وفود الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في اطار سعيه لحث جميع الدول على التصويت لصالح عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

وقد نددت اسرائيل بالخطوة "احادية الجانب" التي لن تحقق السلام.


الفئة: تحقيقات وحوارات | مشاهده: 351 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0