الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 20 » القبض علي يوسف بطرس غالي في مدريد
10:34 AM
القبض علي يوسف بطرس غالي في مدريد

القبض علي يوسف بطرس غالي في مدريد


في تطور جديد ومفاجئ أكد وزير
 العدل الإسباني فرانسيسكو كاما نودومينحويز أن الحكومة الإسبانبة قد وافقت علي تسليم يوسف بطرس غالي لمصر بجلسة الأربعاء الماضي، ورفض وزير العدل في اتصال تليفوني أن يدلي بأي بيانات إضافية.


الغريب أن التليفزيون الإسباني عرض القصة الكاملة لبطرس غالي دون أن يكشف القاء القبض عليه من عدمه وكشفت القناة الخامسة الإسبانية في تقرير مطول لها أن وزير العدل الإسباني فرانسيسكو كاما نودومينحويز قال إن الأجهزة الرقابية المصرية، بالتعاون مع أجهزة رقابية أخري تتبع كلاً من يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق ورشيد محمد رشيد وزير التحارة والصناعة الأسبق الهاربين.

وفي هذا الإطار وزعت الأجهزة الرقابية المصرية نشرة دورية تطالب الدول بضرورة تسليم بطرس غالي لمصر لمحاكمته في جرائم تمس الأمن القومي.

وأوضح التليفزيون الإسباني أن معلومات قد كشفت عن وجود ثلاثة من المصريين الهاربين منذ أيام في إمارة موناكو وهم بطرس غالي ورشيد محمد رشيد وممدوح إسماعيل وقد صدرت مذكرة توقيف له من الإنتربول الدولي.

يبرز في هذا السياق أنه قبل القبض عليهم بعدة ساعات هربوا ومعهم أسرهم حيث هرب رشيد وممدوح إسماعيل إلي لندن، أما بطرس غالي فقد هرب إلي مدريد.

المفاجأة أن الشرطة الإسبانية عند دخول فيللا بطرس غالي لإطفاء حريق بها فوجئوا بوجود أموال طائلة ببدروم الفيللا صباح الخميس الماضي وكما أشار التليفزيون الإسباني أن السلطات الإسبانية فوجئت بامتلاك غالي خزانة بنك مصغرة تم التحفظ علي محتوياتها. علي خلفية هذه التطورات علمت «روزاليوسف» أنه عقب انفرادها بنشر اتهام بطرس غالي بالتجسس قامت الجهات الرقابية المصرية باستدعاء المسئولين عن ملف بطرس غالي وتأكدت من صحة المعلومات.

في نفس السياق رجح مصدر قانوني وجود اتصالات أمريكية ـ إسرائيلية مع الحكومة الإسبانية حتي لا يتم تسليم بطرس غالي لمصر، وفي وقت سابق رفضت وزارة العدل الإسبانية التعليق علي وجود ضغوط أمريكية إسرائيلية لعدم تسلم بطرس غالي وأوضحت أنها قدمت مذكرة للحكومة وافقت علي إثرها علي تسليم بطرس غالي بدون شرط.

يذكر أن السلطات الإسبانية تعاونت بشكل عام وافقت علي منح مصر الضبطية القانونية لبطرس غالي بغض النظر عن الحماية الأمريكية التي يتمتع بها.

وقال إبراهيم أبوالروس رئيس الجالية المصرية في إسبانيا إن التليفزيون الإسباني اذاع خبر القبض علي بطرس غالي علي فترات منذ الساعات الأولي من صباح أمس علي القناة الخامسة الإسبانية.

إضافة إلي ذلك أكد رئيس الجالية المصرية إنه لم يخطر رسميًا حتي الآن بالقبض علي يوسف بطرس غالي وأن الأمور غامضة للغاية.

في نفس الوقت ينتظر أن يسافر وفد مصري لمدريد لبحث إمكانية تسلم بطرس غالي رسميًا للقاهرة.

الفئة: اقلام واراء | مشاهده: 639 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0