مقتل الإمام المتشدد أنور العولقي احد أهم المطلوبين لواشنطن - 30 من سبتمبر 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 30 » مقتل الإمام المتشدد أنور العولقي احد أهم المطلوبين لواشنطن
4:17 PM
مقتل الإمام المتشدد أنور العولقي احد أهم المطلوبين لواشنطن
مقتل الإمام المتشدد أنور العولقي احد أهم المطلوبين لواشنطن

أعلنت السلطات اليمنية عن مقتل الأمام المتشدد أنور العولقي أحد كبار مسؤولي تنظيم القاعدة و أحد أهم المطلويين لواشنطن في قضايا الإرهاب.
ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر امني إعلانه "مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أنور العولقي مع عدد آخر من عناصر التنظيم الذين كانوا معه".ولم يعط المصدر اية تفاصيل حول مقتل العولقي الذي سبق للسلطات اليمنية أن أعلنت عن مقتله في ديسمبر الماضي مع 30 من عناصر التنظيم لكن إتضح أنه لم يكن من ضمن القتلى.

يشار الى ان العولقي على صلة بنضال حسن منفذ الهجوم على قاعدة فورد هورد الأميركية مما أسفر عن مقتل 13 جنديا في تشرين الثاني (نوفمبر).

وكانت وزارة الدفاع اليمنية على شبكة الإنترنت كشفت الشهر الماضي أن قوات الأمن مدعومة بطائرات قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد مواقع لعناصر تنظيم القاعدة.

يذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت في 19  كانون الأول (ديسمبر) أن الولايات المتحدة وفرت لليمن قوة نارية ومساعدات أخرى في غاراته الأخيرة على مخابئ ومواقع تدريب لتنظيم القاعدة على الحدود اليمنية.

وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجاز هذا الدعم العسكري والإستخباري الذي جاء بناء على طلب الحكومة اليمنية على خلفية المساعدة في وقف الهجمات المتزايدة ضد الأميركيين والرعايا الأجانب الآخرين في اليمن.ش


الفئة: تقاريـــــــــــــــر | مشاهده: 250 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0