"إسحاق": متمسكون بـ"إلغاء الطوارئ".. وأرفض دعوات إسقاط "العسكرى" - 30 من سبتمبر 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 30 » "إسحاق": متمسكون بـ"إلغاء الطوارئ".. وأرفض دعوات إسقاط "العسكرى"
4:25 PM
"إسحاق": متمسكون بـ"إلغاء الطوارئ".. وأرفض دعوات إسقاط "العسكرى"

"إسحاق": متمسكون بـ"إلغاء الطوارئ".. وأرفض دعوات إسقاط "العسكرى"


أكد الناشط السياسى جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، رفضه لأى دعوات تطالب بـ"إسقاط المجلس العسكرى"، مشيراً فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش مشاركته فى مليونية "استرداد الثورة" بميدان التحرير اليوم، إلى أن مصر الثورة متمسكة بمطالبها المشروعة، والمتمثلة فى إلغاء قانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية للمدنين وتفعيل قانون الغدر السياسى، بالإضافة إلى تحديد رؤية واضحة للانتخابات البرلمانية الجديدة.

وطالب إسحاق المجلس العسكرى بالاستجابة لمطالب الثورة، وغالبية الشعب المصرى دون تباطؤ، مؤكداً رفضه أى هتافات تنادى بإسقاط المجلس أو المشير حسين طنطاوى.

من جهة أخرى، أكد الناشط الدكتور عمرو حمزاوى، مؤسس حزب مصر الحرية، أن عدم مشاركة بعض من القوى السياسية فى مليونية استرداد الثورة، "حرية" لا يحق لأحد أن يفرض على فصيل أو جماعة المشاركة فى مليونية اليوم، مشدداً على رفضه لمبدأ التخوين.

وطالب حمزاوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" القوى السياسية بالتوحد للضغط على المجلس العسكرى، وإلغاء حالة الطوارئ، وتحقيق كافة مطالب الثورة، معتبراً تفعيل قانون الطوارئ بمثابة التفاف حول إرادة الشعب الذى قام بثورة مجيدة أسقطت نظام مبارك.

الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 257 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0