الرئيسية » 2011 » أوكتوبر » 3 » طنطاوى: الظروف الأمنية التى تشهدها مصر دفعت لتفعيل الطوارئ
9:39 PM
طنطاوى: الظروف الأمنية التى تشهدها مصر دفعت لتفعيل الطوارئ

طنطاوى: الظروف الأمنية التى تشهدها مصر دفعت لتفعيل الطوارئ


أكد القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى أن الظروف الأمنية التى تشهدها مصر مؤخرًا هى التى دفعتنا الى تفعيل حالة الطوارئ.

وقال المشير طنطاوى"لا يوجد بيننا من يريد تطبيق حالة الطوارئ ولكن الظروف الأمنية التى تشهدها مصر مؤخرًا دفعتنا لتفعيلها؛ فليس هناك أحد يصدق بأن زوجة تختطف من زوجها فى الشارع..!".

وأضاف أن حالة الطوارئ ستنتهى فى أسرع وقت ممكن بشرط أن تستقر الأوضاع الأمنية؛ وهذا يتطلب تضافر كل الجهود من الشعب وقوات الأمن وكافة طوائف المجتمع المصرى لتحقيق الاستقرار والأمن".

جاء ذلك فى تصريحات للمشير طنطاوى الاثنين عقب افتتاحه طريق الجيش التنمية شرق النيل الذى شيدته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من مدينة حلوان الى أسيوط بطول 309 كيلو مترات طبقًا للمواصفات القياسية العالمية بتكلفة 4ر2 مليار جنيه.

وقال القائد العام, رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي "لن يوقفنا أحد أو يعطلنا عن استكمال مسيرة انطلاق مصر إلى الأمام, فكلنا شعب واحد وهدفنا واحد, ولن ننظر إلى قلة قليلة, فنحن ننظر إلى الشعب المصري, فهم أقرب لأن يكون مائة في المائة منهم عظماء".

وأكد طنطاوي التزام القوات المسلحة بما تعهدت به, وصولا إلى إجراء الانتخابات, ومن ثم ننطلق من دون طوارىء.

وقال المشير ` موجها كلامه إلى الشباب ` إن شباب مصر هم اللبنة الرئيسية للتطوير في هذه المرحلة, فهي مرحلة مهمة جدا, والمهم هي المرحلة القادمة.

وأضاف :"الشباب هم اللبنية الرئيسية لثورة يناير, ونحن معه, وساندناه, والثورة نجحت, والمهم استمرارية الثورة حتى تتحق ونصل ما نصبو إليه من إقامة منشآت دستورية حرة مدنية على أساس سليم, وبعدها سننطلق".

وردا على سؤال حول مطالبة المجلس العسكري لدعم دور المرأة في المجتمع, خاصة بعد أن تراجعت الإنجازات التي كانت قد حصلت عليها بدون مجلس قومى للمرأة وإنما من خلال دعمها في المراكز القيادية بكفاءتها, قال :"مهتم جدا بملف المرأة وسنعمل بكامل جهدنا" بمساعدتها, وقال مازحا "عندما تأخذ حقوقها وتمكينها, عليها أن تعطى الرجل حقة".

وقال في سياق حديثه "نحن نعمل بروح أكتوبر ونرجو استمرارها لتكون إضافة إلى ثورة يناير العظيمة", وأكد أن مصر بروح أكتوبر وثورة يناير ستصل إلى ما تريد وإلى مصاف أعظم الدول في العالم فالأمل موجود, وعلى كل الناس أن تعمل بكل جدية, فشعب مصر عظيم, فنحن لسنا في محنة, نحن في مرحلة للتطور إلى الأفضل.




الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 263 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أوكتوبر 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0