"مناصرة الحوينى" تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإقالة المفتى - 22 من أوكتوبر 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » أوكتوبر » 22 » "مناصرة الحوينى" تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإقالة المفتى
11:07 PM
"مناصرة الحوينى" تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإقالة المفتى

"مناصرة الحوينى" تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإقالة المفتى


قال المهندس عاطف تاج الدين منسق حملة مناصرة الشيخ أبو إسحاق الحوينى، إنه يتم جمع توقيعات للمطالبة برحيل مفتى الجمهورية، وأن قناة الحكمة تبدأ اليوم نفس الحملة للمطالبة برحيل المفتى.

وأضاف تاج الدين إن الوقفة التى تم تنظيمها اليوم، أمام محكمة كفر الشيخ كانت من أجل نصرة دين الله والشيخ الحوينى الذى يدافع عن الإسلام وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة أخطأ فى التقدير عندما صعّد الخلاف العلمى إلى ساحة المحكمة، فالخلاف ليس مكانه ساحات المحاكم، وإنما يقتضى الحوار والمناقشة التى تقوم على الحجة والدليل لأن الاختلاف بين العلماء أمر وارد ومعروف منذ فجر الإسلام.

وأشار تاج الدين إلى أن الشيخ الحوينى حضر اليوم، بالقرب من محكمة كفر الشيخ متخفيا بنظارة سوداء وسيارة نوافذها مطلية باللون الأسود، قاصدا ألا يظهر على أحد أو أن يتعرف عليه أحد مخافة الفتنة، ثم انتظر لبضع دقائق واستقر فى أحد الشوارع الجانبية الملاصقة للمحكمة، وخرج دون أن يعرف أحد واختفى تماما.

وأوضح تاج الدين أن المناصرين للشيخ أبو إسحاق الحوينى وصل عددهم اليوم إلى نحو 30 ألف من الشباب المسلم والحشود مستمرة وداعمة لنصرة الشيخ، حتى تنتهى تلك القضية بسلام، لافتا إلى أنه قد يتم تنظيم مظاهرات أمام دار الإفتاء المصرية خلال الفترة المقبلة للمناداة بإقالة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية وعزله من منصبه لأنه خرج عن السياق ووضع يده فى يد العلمانيين واللبراليين.

وأشار منسق الحملة إلى أن كل المشاركين فى حملة مناصرة الشيخ الحوينى فى طريق عودتهم الآن إلى المحافظات والأماكن المختلفة التى أتوا منها، مؤكدا أن الشباب يتطوعون لعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للمطالبة بجمع توقيعات لرحيل مفتى الجمهورية، وكذلك ستبدأ قناة الحكمة من اليوم على موقعها الاليكترونى لتوجيه نفس المطلب.

كانت محكمة جنح كفر الشيخ أجلت اليوم السبت، نظر قضية الحوينى إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم تمكن القضاة من الدخول إلى مقر المحكمة بعد قيام عدد كبير من المحامين بإغلاق الأبواب احتجاجا على قانون السلطة القضائية.

الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 235 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أوكتوبر 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0