الرئيسية » 2011 » نوفمبر » 7 » إضراب عام لعمال الكيان الاسرائيلي من اليوم
12:16 PM
إضراب عام لعمال الكيان الاسرائيلي من اليوم

إضراب عام لعمال الكيان الاسرائيلي من اليوم




اعلنت نقابة العمال المركزية الاسرائيلية (الهستدروت) بدء اضراب عام مفتوح اعتباراً من اليوم الاثنين تنديداً بزيادة تشغيل موظفين متعاقدين في القطاع العام دون نيل حقوقهم كاملة.

يأتي ذلك في وقت دعا رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو الهستوروت للعودة عن قرار الاضراب، معتقداً ان التوصل الى حل عادل ومسؤول أمر ممكن، مضيفاً علينا أن ندير اقتصادنا بمسؤولية.

وقال المتحدث باسم النقابة ايال مالما أن الاضراب المفتوح احتجاجاً على استخدام موظفين لا ينالون الحقوق الاجتماعية ويتلقون اجوراً ادنى من غيرهم، معتبرا ان الامر  بات وباءً حقيقياً ينبغي القضاء عليه، وأن هذه الظاهرة تفاقمت الى حد بات تقدير عدد هؤلاء الموظفين بدقة امراً صعباً.

وفشلت المفاوضات في الايام الاخيرة بين الامين العام للهستوروت عوفر عيني ووزير مالية الكيان الاسرائيلي يوفال شتاينيز سعياً الى تجنب الاضراب.

وفي حال تعذر التوصل الى اتفاق في اللحظة الاخيرة يتوقع ان يشل الاضراب الادارات والوزارات والبلديات والجامعات والمستشفيات والمستوصفات ومطار بن غوريون الدولي والقطارات والنقل البري والموانئ والمصارف وبورصة تل ابيب وشركتي الكهرباء والاتصالات والمحاكم، على ما حذر مالما.



الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 374 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0