الرئيسية » 2011 » نوفمبر » 10 » تفجير خط الغاز الطبيعي المصري المتجه إلى الأردن وإسرائيل للمرة السابعة
12:51 PM
تفجير خط الغاز الطبيعي المصري المتجه إلى الأردن وإسرائيل للمرة السابعة
تفجير خط الغاز الطبيعي المصري المتجه إلى الأردن وإسرائيل للمرة السابعة


فجَّر مسلحون مجهولون، فجر اليوم الخميس، خط الغاز الطبيعي المصري المتجه إلى الأردن وإسرائيل.

وقال التلفزيون المصري إن المسلحين وضعوا مواد متفجرة إلى جانب خط الغاز الرئيسي في قرية "المزار" في مدينة "بئر العبد"، المتجه إلى العريش عاصمة محافظة شمال سيناء لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل وتغذية المنطقة الصناعية في وسط سيناء، إلى جانب خطوط التصدير إلى الخارج والمتجهة إلى إسرائيل والأردن.

ونقل التلفزيون عن شهود عيان قولهم إن منفذي تفجير خط الغاز جاءوا إلى المنطقة في سيارتين قبل وقوع التفجير بساعة تقريباً، ولم يتمكن أحد من الإقتراب من ركاب السيارتين لوجود أسلحة معهم.

وأضاف الشهود "كان الإنفجار هائلاً، وارتفعت ألسنة اللهب عشرات الأمتار، ولم يسفر التفجير عن إصابات بشرية لوقوعه في منطقة صحراوية بعيدة عن الكتلة السكنية.

وأشار التليفزيون إلى أن قوات من الجيش والشرطة وأجهزة الحماية المدنية سارعت إلى موقع التفجير لوقفه، فيما قام مسؤولو شركة (جاسكو) بإغلاق المحابس لمنع تدفق الغاز إلى الخط الرئيسي وتسهيل عملية السيطرة على النيران.

يُذكر أن هذه هي المرة السابعة التي يتعرض فيها خط الغاز المصري المتجه إلى الأردن وإسرائيل للتفجير منذ إندلاع الثورة المصرية في 25 يناير/كانون الأول الفائت.

وكانت إتفاقية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل وبيعه بأسعار تقل عن الأسعار العالمية من أبرز أسباب الحنق الشعبي على سياسات الرئيس السابق حسني مبارك، الذي تحوّل إلى ثورة أجبرته على ترك الحُكم عقب 18 يوماً من الإحتجاجات السلمية.


الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 449 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0