الرئيسية » 2011 » نوفمبر » 22 » وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق: الحرب مع مصر ضرورة لا مفر منها
0:23 AM
وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق: الحرب مع مصر ضرورة لا مفر منها

وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق: الحرب مع مصر ضرورة لا مفر منها


قال النائب الكنيست "بنيامين بن إليعازر" الذى شغل فى الماضى منصب وزير الدفاع الأسبق، إنه لا يجوز تقليص ميزانية الدفاع، نظرا لأن إسرائيل ستضطر إلى خوض مواجهة عسكرية مع مصر على المدى البعيد، وأن الحرب معها ستصبح ضرورة لا مفر منها.

وأضاف إليعازر خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست ظهر اليوم، الاثنين، لبحث ميزانية الدفاع ومكانتها فى سلم الأولويات الوطنية الإسرائيلية.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية والإذاعة العامة الإسرائيلية إن وزير المالية يوفال شتاينتس انتقد خلال الجلسة الأجهزة الأمنية، قائلا: "إن ميزانيتها تنقصها الشفافية"، داعيا إلى تقليص ميزانية الدفاع نظرا لضعف الدول العربية اقتصاديا وسياسيا، على حد قوله.

وكان قد أكد بن إليعازر الذى كان يعد من أهم المقربين من الرئيس المصرى المخلوع، حسنى مبارك، فى تصريحات خاصة للإذاعة العبرية فى وقت سابق من صباح اليوم، أن احتمال صعود جماعة "الإخوان المسلمين" إلى السلطة سيعرض الاستقرار الإقليمى للخطر دون استبعاد جر إسرائيل إلى مواجهة مباشرة وحرب دامية فى جبهتها الجنوبية مع مصر.

وزعم الوزير الإسرائيلى السابق فى سياق مقابلة إذاعية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، قائلا إن مصر باتت تسلك طريقاً يؤدى إلى الفوضى، مضيفا أن استمرار هذه المظاهرات والأحداث الأخيرة ستؤدى لنشر فوضى عارمة بشوارع القاهرة وكل مدن مصر.

الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 273 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0