الرئيسية » 2011 » نوفمبر » 29 » اطلاق صاروخ على الاقل من جنوب لبنان واسرائيل ترد بعدد من القذائف المدفعية
4:10 PM
اطلاق صاروخ على الاقل من جنوب لبنان واسرائيل ترد بعدد من القذائف المدفعية
اطلاق صاروخ على الاقل من جنوب لبنان واسرائيل ترد بعدد من القذائف المدفعية


اعلنت مصادر في الجيش اللبناني واخرى في قوات الطوارىء الدولية ان صاروخا واحدا على الاقل اطلق ليل الاثنين الثلاثاء من جنوب لبنان على اسرائيل من دون ان تعرف الجهة التي تقف وراء اطلاقه حتى الآن، وردت اسرائيل باطلاق قذائف مدفعية عدة لم تسفر عن اصابات.

وقالت قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) في بيان صباح الثلاثاء ان راداراتها كشفت "اطلاق صاروخ واحد على الأقل على اسرائيل بعد وقت قصير من منتصف الليلة الماضية من خراج منطقة رميش في جنوب لبنان" مضيفة ان السلطات الاسرائيلية "أبلغت (...) اليونيفيل أن عددا من الصواريخ سقطت داخل شمال إسرائيل".

واوضح البيان ان الجيش الاسرائيلي رد "باطلاق نيران المدفعية نحو المكان الذي انطلقت منه الصورايخ".

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها بعد عن العملية.

وكان متحدث عسكري لبناني قال لوكالة فرانس برس صباح الثلاثاء "نعلم ان صاروخا اطلق من منطقة رميش ونحن نجري التحقيقات" لمعرفة الجهة التي تقف وراء هذه العملية، مضيفا ان الجيش الاسرائيلي رد باطلاق صواريخ لم تسفر عن اي اصابات.

وقال سكان في الجنوب اللبناني لمراسل فرانس برس ان عددا من الصواريخ اطلقت من واد غير مأهول بين قرى عيتا الشعب ورميش وعين ابل في المنطقة المحاذية للحدود مع اسرائيل، ثم رد الجيش الاسرائيلي بعد قليل بعدد من الصواريخ التي استهدفت الوادي.

وفي وقت لاحق، اعلن ضابط في الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس ان عناصر من الجيش وقوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) عثروا في الوادي على منصتين لاطلاق صواريخ وبطاريات للتغذية الكهربائية وعدادا.

وما زال التوتر يسود في المنطقة حيث تسجل حركة خفيفة للسيارات، فيما تحلق في الاجواء طائرات حربية وطائرات استطلاع اسرائيلية.

وتجوب ارجاء المنطقة الحدودية دوريات مشتركة للجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية.

ورأى قائد قوات اليونيفيل البرتو اسارتا كويباس ان هذا الحادث "الخطير" يشكل "انتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي 1701 (الذي اوقف الحرب بين اسرائيل وحزب الله في صيف 2006) ويهدف بوضوح الى تقويض الاستقرار في المنطقة"، مشددا على ضرورة "تحديد مرتكبي هذا الهجوم والقاء القبض عليهم".

وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اعلن في وقت سابق ان صواريخ عدة اطلقت من جنوب لبنان ليل الاثنين الثلاثاء على شمال اسرائيل ولكن لم تسفر عن سقوط جرحى، وان الجيش رد بمهاجمة القطاع الذي اطلقت منه الصواريخ، من دون ايضاحات اضافية.

ويعود اخر حادث على الحدود بين لبنان واسرائيل الى الاول من اب/اغسطس الماضي حيث تبادل عسكريون اسرائيليون ولبنانيون النار.

وفي ايار/مايو الماضي، قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات اخرون عندما حاولوا الدخول من لبنان الى اسرائيل خلال احياء ذكرى "النكبة".

وفي اب/اغسطس 2010، وقع تبادل لاطلاق النار على الحدود بين اسرائيل ولبنان اوقع اربعة قتلى بينهم ثلاثة لبنانيين، جنديان وصحافي، بالاضافة الى ضابط اسرائيلي في قطاع الحدود.


الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 393 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0