الرئيسية » 2011 » نوفمبر » 29 » مجهول يهدد بتفجير طائرة للأمم المتحدة بالقاهرة
4:19 PM
مجهول يهدد بتفجير طائرة للأمم المتحدة بالقاهرة

مجهول يهدد بتفجير طائرة للأمم المتحدة بالقاهرة



.
كشفت مصادر رسمية في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، عن تهديد تلقته سلطات مطار القاهرة الليلة الماضية، من شخص "مجهول"، بتفجير طائرة تابعة للأمم المتحدة، ترابض على أرض المطار، وطلب "فدية" قدرها 20 مليون دولار.

ووصف مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة التهديد بأنه "بلاغ كاذب"، نافياً صحة تقارير أوردتها إحدى وكالات الأنباء الأجنبية، أفاد بأن سلطات المطار أعلنت حالة الطوارئ القصوى، إثر هذا التهديد.

وقال المصدر، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن  موظف الاستعلامات تلقى مكالمة هاتفية في الواحدة مساءً من "مجهول"، يهدد بتفجير طائرة الأمم المتحدة إذا لم يتسلم 20 مليون دولار.

وأضاف المصدر أنه تم الكشف على الطائرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المسئولة بالمطار، مثل البحث الجنائي والمفرقعات، وتبين أنه "بلاغ كاذب"، وذكر أن "الإجراءات الاحترازية" التي اتخذتها سلطات المطار يتم إتباعها عادةً بصورة تلقائية في حال تلقي أي بلاغ.

تزامن هذا التهديد مع إعلان حالة الطوارئ بين كل الأجهزة العاملة في مطار القاهرة، مع وصول وفد ألماني لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، والوقوف على درجة الاستعداد لمواجهة أي ثغرات أمنية، في أول تفتيش أمني يخضع له المطار، منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن مدير إدارة المنظمات الدولية وبرامج الأمن في شركة ميناء القاهرة الجوي، خالد الدسوقي، قوله في وقت سابق، إن الوفد الأمني الألماني سيصل القاهرة الثلاثاء، فيما يصل وفد آخر من إدارة النقل الأمريكية، الأحد المقبل، للغرض نفسه.

وأضاف أن الوفد الأمريكي سيقوم بتفقد إجراءات فحص الركاب والبضائع، خاصةً علي الرحلات المتجهة إلي الولايات المتحدة، بدايةً من دخول الركاب وفحصهم وتفتيش حقائبهم، وحتى الصعود إلي الطائرات.

الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 457 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0