الاسد: لا يقتل شعبه الا زعيم "مجنون" - 7 من ديسمبر 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » ديسمبر » 7 » الاسد: لا يقتل شعبه الا زعيم "مجنون"
10:08 PM
الاسد: لا يقتل شعبه الا زعيم "مجنون"

الاسد: لا يقتل شعبه الا زعيم "مجنون"


نفى الرئيس السوري بشار الاسد اصدار أوامر لقواته بقتل المتظاهرين السلميين وقال لقناة (ايه.بي.سي نيوز) انه لا يأمر بقتل شعبه الا زعيم "مجنون".

ويواجه الاسد ضغوطا دولية متزايدة من بينها تهديد الجامعة العربية بفرض عقوبات على سوريا بسبب الحملة الامنية العنيفة التي يشنها في انحاء البلاد على المحتجين المعارضين لحكمه وهي الحملة التي قالت الامم المتحدة انها اسفرت حتى الان عن مقتل اكثر من 4000 شخص.

ونقل موقع قناة (ايه.بي.سي نيوز) على الانترنت عن الاسد قوله "نحن لا نقتل شعبنا... لا توجد حكومة في العالم تقتل شعبها الا اذا كان يقودها شخص مجنون."

وقال الاسد "أغلب الذين قتلوا من انصار الحكومة وليس العكس."

ويقول نشطاء سوريون ان نحو ربع من يزيدون على 4500 قتيل سجلوهم خلال الاحتجاجات المستمرة منذ تسعة أشهر ينتمون الى قوات الامن. وحظرت سوريا دخول معظم وسائل الاعلام الاجنبية الى اراضيها مما يجعل التحقق من الاحداث من مصادر مستقلة امرا صعبا.

وهددت الجامعة العربية بفرض عقوبات على سوريا اذا لم تنسحب القوات بشكل يمكن التحقق منه من المدن والبلدات وتبدأ الحكومة حوارا سياسيا مع المعارضة. وتدعو القوى الغربية الكبرى وتركيا والاردن المجاورتين الاسد الى التنحي.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء ان واشنطن وحلفاءها في حلف شمال الاطلسي يريدون أن يفسح الاسد الطريق امام حكومة مستعدة لارساء سيادة القانون وحماية "حقوق المدنيين بغض النظر عن الطائفة او العرق او الجنس".

وقوبلت الاحتجاجات ضد الاسد بردود قوية بمجرد اندلاعها في مارس اذار. وتقترب سوريا الان من الانزلاق الى حرب اهلية حيث تنظم المقاومة المسلحة صفوفها وتتحرك نحو بعض الاحياء المدنية.

واعترف الاسد بأن بعضا من افراد قواته المسلحة قد ارتكبوا تجاوزات لكنه قال انهم عوقبوا.

الفئة: شئون عربـــــيه | مشاهده: 266 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 1
1  
ما شاء الله عليك يا حلو تخلصنا من غباء القذافي يجينا غباء يعني انت ايش رائيس ولا واحد من الشعب جيش يقتل فالشعب واتقول انا ما امرتهم طيب امرهم ايوقو ولا ماعندك السان حبيبي تصريفاتك الغبيه خليه عندك اجل لا إله إلا بشار اجل ها تفو عليك او على الي يعبدك

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  ديسمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0