مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي" اقرأ المزيد : مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي - 13 من ديسمبر 2011 - العالم الان
الرئيسية » 2011 » ديسمبر » 13 » مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي" اقرأ المزيد : مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي
1:42 PM
مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي" اقرأ المزيد : مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي

مظاهرة في بنغازي تريد إسقاط "المجلس الانتقالي الليبي"


أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء بأن آلاف الليبيين شاركوا في عدة مظاهرات بمدينة بنغازي، معقل الثورة الليبية، مساء أمس، تلبية لدعوة من قوى سياسية لـ"تصحيح مسار الثورة، وتطهير المجلس الوطني الانتقالي من أعوان معمر القذافي ونجله سيف الإسلام والمتسلقين".

وذكرت مصادر إخبارية أن المدينة تشهد حالة احتقان كبير لغياب السيولة المالية في المصارف وانهيار كافة مؤسسات الدولة والقطاعات الخدمية، ورجوع بعض الأسماء المحسوبة على نظام القذافي إلى واجهة المشهد السياسي.

وتطورت الوقفات الاحتجاجية إلى حد التنديد بسياسات المجلس والمطالبة بإسقاطه بعد ثلاثة أشهر من إعلان التحرير، وسط دعوات للدخول في عصيان مدني مفتوح. وغابت عن الاحتجاجات أجهزة الأمن والشرطة، بينما نزلت عناصر الجيش الوطني لبعض الشوارع الرئيسية بالمدينة. وتجمع مواطنون غاضبون في ميدان الشجرة وسط بنغازي، وهتفوا ضد قيادات المجلس الانتقالي، واتهموا بعض الأعضاء بالفساد الإداري والمالي، وبأنهم "ذيول النظام المنهار".

كما أغلقت مجموعات غاضبة بوابة المجلس في حي الحدائق، لكنها رفضت إضرام الحرائق في المبنى الحكومي، في رسالة تؤكد سلمية المظاهرات. ويرفض المتظاهرون تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الأخيرة بشأن العفو عن كتائب القذافي المتورطة في قتل الليبيين، وقالوا إن عبد الجليل "لا يحق له إصدار العفو العام في المرحلة الانتقالية الحالية".

من جهة ثانية، قالت 20 مؤسسة مدنية وتجمعا سياسيا ليبيا إنها "تراقب بقلق شديد تخبط المجلس الانتقالي في تسيير البلاد خلال المرحلة الانتقالية، حيث يجب أن تتسم قراراته بالحكمة والمسؤولية، وأن تكون في الوقت المناسب".

ونقل الموقع عن الناشط السياسي مادي الشويهدي القول :"على المستشار عبد الجليل ونائبه عبد الحفيظ غوقة الرحيل" موضحا أن مطالب "شباب الثورة إسقاط الانتقالي وانتخاب مجلس جديد".



الفئة: شئون عربـــــيه | مشاهده: 346 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  ديسمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0