الرئيسية » 2011 » أبريل » 7 » البورصة: سرور وعزمي والشريف وسليمان لم ينفذوا تعاملات بـ2011
10:04 PM
البورصة: سرور وعزمي والشريف وسليمان لم ينفذوا تعاملات بـ2011

شرف يلغي تعيين عبيد في مجلس ادارة المصرف العربي الدولي

البورصة: سرور وعزمي والشريف وسليمان لم ينفذوا تعاملات بـ2011

محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية
 

القاهرة - أ ش أ

قال محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية ان كل من فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق لم ينفذوا أية عمليات بيع أو شراء لأسهم بالبورصة منذ مطلع عام 2011، وأعلن تجميد أرصدة عبيد وخطاب والدنف بسوق المال.

وقال عبدالسلام - على هامش مؤتمر صحفي - الخميس إنه تم مراجعة تعاملات السوق وفقا أسماء سرور وعزمي والشريف وسليمان وأكوادهم منذ الأول من يناير/ كانون الثاني ولم يثبت قيامهم بأية تعاملات خلال تلك الفترة.

وأضاف أنه جاري الكشف عن ملكياتهم بالشركات المقيدة بالبورصة وتم مخاطبة الشركات للافصاح عن ملكية جميع من صدرت ضدهم قرارات من النائب العام.

وأشار إلى أن البيانات كشفت عن تملك أبناء صفوت الشريف لأسهم فى شركات مقيدة بسوق خارج المقصورة وليس المقصورة الرئيسية.

وفي سياق متصل، قال عبد السلام إنه تم تجميد أرصدة وحسابات وأسهم كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال الاسبق ومحمد عادل الدنف رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وأضاف أن إدارتي المقاصة والبورصة تلقت صباح الخميس إخطارا من النائب العام بشأن تجميد أرصدة المذكورين وعائلاتهم مشيرا إلى أن القرار تضمن زوجة عاطف عبيد السيدة نجد محمد خميس حميدة.

وأضاف أن القرار تضمن زوجة مختار خطاب السيدة نانسى عثمان لبيب إبراهيم وابنته القاصر لمياء مختار عبد العزيز خطاب وأيضا زوجة محمد عادل الدنف السيدة نادية كامل محمد صالح.

وأكد رئيس البورصة على أن أية تعاملات تخضع لرقابة مشددة سواء من البورصة أوالرقابة المالية أو شركة مصر للمقاصة ولو تبين القيام بعمليات مشبوهة وجرى تسويتها فإن البنك المركزي والجهات الرقابة سيقوما بتتبعها.

وأشار إلى أن اللوائح تفرض على شركات السمسرة عدم صرف أية مبالغ مالية للعملاء تزيد على 100 ألف جنيه وأن أية عمليات سحب تكون من خلال البنوك فقط حتى يتم تتبعها بسهولة.

وذكر أن الشركات اتخذت إجراءات أكثر صرامة تتمثل فى منع صرف أى مبالغ مالية سائلة واقتصار الأمر فقط على الشيكات البنكية أو التحويلات للبنوك حتى تكون تحت طائلة رقابة المركزي.

ونوه بأن الرقابة على جميع شركات السمسرة مشددة وربما تزيد فى حالة الشركات الكبرى منها بسبب استحواذها على النسبة الأكبر من التعاملات تصل إلى 70 % وهو ما يتطلب عددا أكبر من الموظفين لمراقبة تعاملاتها.

وعلى صعيد متصل، أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قرار الخميس بالغاء تعيين الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراءالاسبق ممثلا لمصر في مجلس ادارة المصرف العربي الدولي للتجارة الخارجية والتنمية.

يأتي هذا القرار في ضوء قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات عبيد وبالتالي عدم ملائمة استمرار عبيد في منصبه.

الفئة: اقتصــــــــتاد واعمال | مشاهده: 709 | أضاف: يوسف | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أبريل 2011  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0