إعلان النتائج النهائية لإنتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث - 21 من يناير 2012 - العالم الان
الرئيسية » 2012 » يناير » 21 » إعلان النتائج النهائية لإنتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث
5:26 PM
إعلان النتائج النهائية لإنتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث

إعلان النتائج النهائية لإنتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث



 

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مؤتمرا صحفيا بعد ظهر السبت برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم، النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث.

وقد تحدث في بداية المؤتمر الصحفي السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الذي أكد أن إرادة شعب مصر العظيم التي عبر عنها بحرية في الانتخابات البرلمانية تلزم الجميع بضرورة تقبل ما أفرزته صناديق الاقتراع من نتائج والانتقال من مرحلة التنافس بين القوى والتيارات السياسية إلى التوافق بينهم.

وقال السفير خيرت لقد انتهت الانتخابات البرلمانية وفاز مرشحون وتيارات وخسر آخرون إلا أن الفائز الحقيقي هو الشعب المصري الذي مارس حقه الانتخابي في مناخ ديمقراطي سليم.

ودعا السفير خيرت كافة القوى والتيارات السياسية إلى العمل معا بما يحقق تطلعات وآمال الشعب المصري والاهداف التي قامت ثورة 25 من يناير من أجلها، تلك الثورة التي تعتبر شهادة ميلاد جديدة للشعب المصري.

وأضاف خيرت قائلا "لقد شاهدنا خلال هذا العام أحداث كبيرة وتطورات شديدة الاهمية فهو عام تاريخي وفارق في تاريخ مصر، الفضل الاكبر لهذا اليوم ما شهدناه خلال هذا العام من حراك سياسي ومجتمعي ندين به جميعا لشهداء يناير".

من جانبه، أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية أن قطار الديمقراطية وصل إلى محطته الأخيرة بالنسبة لانتخاب أول مجلس شعب بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث، أن أرواح الشهداء وصرخات المصابين تلازمنا في كل قرار.

وقال عبد المعز "إن اللجنة القضائية العليا تلقت العديد من الطعنات وواجهت العديد من الصعوبات من أول يوم، مشيرا إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات نصت عليها المادة 39 في الفقرة الثانية من الإعلان الدستوري بأن تتولى لجنة عليا ذات تشكيل قضائي كامل الإشراف على الانتخابات والاستفتاء.

ونصت المادة 3 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية على أن تشكل اللجنة العليا للانتخابات برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة وعضوية أقدم رئيسين بمحاكم الاستئناف، وبذلك ضمت اللجنة المستشار محمد السيد عمر رئيس محكمة استئناف الإسكندرية والمستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف طنطا، وأقدم نائبين من نواب محكمة النقض المستشار محمد ممتاز متولي النائب الأول لرئيس محكمة النقض والمستشار أحمد عبد الرحمن النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، وأقدم نائبين لرئيس مجلس الدولة، المستشار أحمد شمس خفاجي النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، والمستشار على فكري النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة.

الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 261 | أضاف: عزام | الترتيب: 2.0/1
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يناير 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0