الرئيسية » 2012 » يناير » 27 » مليونية "العزة والكرامة" تدعو لتسليم ادارة البلاد لسلطة مدنية
8:23 PM
مليونية "العزة والكرامة" تدعو لتسليم ادارة البلاد لسلطة مدنية

مليونية "العزة والكرامة" تدعو لتسليم ادارة البلاد لسلطة مدنية



طالب الداعون لمليونية العزة والكرامة بالرحيل الفورى للمجلس العسكرى وتسليم إدارة البلاد الى سلطة مدنية لحين إجراء الانتخابات الرئاسية، والقصاص من قتلة الثوار وتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ورموز نظامه.

كما طالب المشاركون بالمليونية بتشكيل لجنة تمثل كافة التيارات والقوى السياسية لوضع دستور للبلاد، والغاء المحاكمات العسكرية بحق المدنيين، والافراج عن كافة المعتقلين من السجون، وتطهير وزارتى الاعلام والداخلية واستقلال القضاء.

وقد تزايدت أعداد المواطنين الوافدين إلى ميدان التحرير قبيل بدء صلاة الجمعة للمشاركة فى مليونية "العزة والكرامة"، فيما أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية أنه تم تمركز 63 سيارة إسعاف و8 عيادات متنقلة وعيادة جراحة لتأمين المليونية بميدان التحرير .

وشهد الميدان اقامة 3 منصات جديدة بالاضافة الى منصتى الاخوان المسلمين وحركة شباب 6 أبريل المقامتين منذ أول أمس الأربعاء للمشاركة فى الذكرى الأولى للثورة; حيث تم اليوم نصب منصة أمام مبنى الجامعة الأمريكية، وأخرى بالمواجهة لها، أما المنصة الثالثة فتم نصبها أمام مجمع التحرير.

وبدأت المنصات الموجودة بالميدان فى إذاعة فاعليات مليونية اليوم حيث التف حول كل منصة أعداد من المتظاهرين وأخذوا فى الهتاف، حيث طالب المتظاهرون المحتشدون أمام منصة شباب 6 أبريل المجلس العسكرى بتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية، مرددين العديد من الهتافات المنتقدة لآداء المجلس العسكرى.

أما منصة الاخوان المسلمين فشهدت إذاعة العديد من الأناشيد الدينية، فضلا عن قيام بعض الشعراء بالقاء بيوت من الشعر الناقد للرئيس السابق مبارك وروموز نظامه.

أكد أحمد ماهر المنسق العام ومؤسس حركة "6 أبريل" عدم وجود أى خلافات بين الثوار فى الميدان, مشيرا الى أنه لم تحدث اى احتكاكات بين ثوار مصر سواء الذين نزلوا الى الميدان من أجل الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير أو الذين نزلوا للقصاص لدماء الشهداء .

وأضاف ماهر - فى كلمة له من أعلى منصة الاخوان المسلمين بميدان التحرير - أن الجميع شارك فى هذه الثورة وحمل على عاتقه تنفيذ مطالبها, مرددا (ايد واحدة .. ايد واحدة) ومن خلفه الاف المتظاهرين .

وتساءل المنسق العام ومؤسس حركة "6 أبريل" عن المستفيد من حدوث انشقاقات بين الثوار فى الميدان دون أن يحدد جهة بعينها مطالبا فى الوقت نفسه الجميع بالالتزام بروح ومبادىء الثورة.

و شدد ماهر على ضرورة تسليم إدارة البلاد الى سلطة مدنية مطالبا الجميع بالهدوء والاتحاد من أجل استكمال تحقيق مطالب الثورة.

وقام المشاركون فى مليونية اليوم بتعليق العديد من اللافتات التى تعبر عن مطالبهم، ومن بينها (السلطة والثروة للشعب - الشرعية الثورية أصل السيادة .. الشعب مفجر الثورة وقائد الميدان ولا وصاية على الشعب ولا لاغتصاب الحكم - مقولة لغاندى : يعتبر اللاعنف والتسامح الدينى أكبر قوة فى يد الثوار .. انه أشد فتكا من أسلحة الدمار الشامل)، فضلا عن العديد من اللافتات المنتقدة للمجلس العسكرى.

ومن جهتهم، قام أفراد اللجان الشعبية باغلاق جميع مداخل الميدان أمام حركة السيارات، بعد ان تم وضع حواجز معدنية بأول شارع قصر النيل، وأمام المتحف المصرى والجامعة العربية، فيما انتشر العديد منهم على كافة المداخل للاطلاع على هويات الوافدين الى الميدان وتفتيشهم دون مضايقتهم.

تجدر الإشارة الى أن أكثر من 60 حزبا وقوى سياسية اعلنت عن مشاركتها فى مليونية اليوم، والتى دعت اليها العديد من القوى والرحات السياية وفى مقدمتها حركةش باب 6 أبريل، حركة كفاية، ائتلاف شباب الثورة، اتحاد شباب الثورة، اتحاد شباب ماسبيرو، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، تحالف القوى الثورية، تحالف ثوار مصر، اللجان الشعبيه للدفاع عن الثورة، ائتلاف ثورة اللوتس، حركه شباب من أجل العداله
والحرية، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية، الاشتراكيون الثوريون، الحركه الشعبية لدعم الأزهر وحركة المصري الحر.



الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 245 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يناير 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0