الرئيسية » 2012 » يناير » 29 » دفاع العادلي يطلب شهادة البرادعي في قضية قتل المتظاهرين
3:09 AM
دفاع العادلي يطلب شهادة البرادعي في قضية قتل المتظاهرين

               استكملت محكمة جنايات القاهرة أمس رابع جلسات سماع مرافعة دفاع وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي المتهم في قضية قتل المتظاهرين مع مساعديه، بعد استماعها لمرافعة دفاع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في القضية ذاتها ضمن اتهامات أخرى .


وتقرر تأجيل نظر القضية إلى اليوم (الأحد) لاستكمال المرافعة التي ستنتهي غداً (الاثنين) . وطلب محمد الجندي، محامي العادلي، استدعاء المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية محمد البرادعي لسماع أقواله، موضحا أنه لو كانت هناك نية لتصفية المتظاهرين فإنه كان من الأولى أن يتم اغتيال رموز الثورة كالبرادعي ووائل غنيم ومرشد الإخوان ورؤساء الأحزاب والجماعات، وهو ما لم يحدث، إذ إن جميع هؤلاء أحياء حتى الآن، وكل منهم يزعم أنه من أطلق شرارة الثورة .


وأكد الدفاع أن العادلي لم تقع أثناء الفترة التي يحاكم عليها (من 25 حتى 31 يناير) أي وفيات، وهو ما يؤكد أن التقارير الطبية نالتها يد العبث، وطلب تصوير مرفقات القضية التي أضافتها النيابة العامة منذ مايو/أيار الماضي بخصوص المصابين والمتوفين . وأكد أن النيابة العامة اعتبرت اجتماع العادلي مع مساعديه يوم 24 يناير اتفاقًا على جريمة واشتراكًا فيها، وتساءل "إذا كان كل اجتماع لمسؤولين يعني اتفاقًا على جريمة، فهل يجب أن يحاكم المشير الذي يجتمع مع أعضاء المجلس العسكري وأن يحاكم وزراء الداخلية الحاليون والسابقون الذين اجتمعوا مع مساعديهم؟”، وذلك في إشارة إلى رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي .


 من جانب آخر، تلقى النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، بلاغاً من أحد المحامين اتهم فيه زوجة الرئيس السابق سوزان ثابت، بالاستيلاء على 6 مليارات جنيه من أموال التبرعات الخاصة بالجمعيات النسائية وجمعيات رعاية أطفال الشوارع . وقال المحامي، علاء سليمان، مقدم البلاغ، "إن زوجة مبارك استغلت نفوذها وقامت بإنشاء عدد من الجمعيات النسائية المهتمة بشؤون الأمومة والطفولة داخل مصر وخارجها وتبين أنها استولت من دون وجه حق على تلك التبرعات .
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 584 | أضاف: mohamed | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يناير 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0