الإفتاء: زيارة المفتي للقدس لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني - 18 من أبريل 2012 - العالم الان
الرئيسية » 2012 » أبريل » 18 » الإفتاء: زيارة المفتي للقدس لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني
9:57 PM
الإفتاء: زيارة المفتي للقدس لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني

الإفتاء: زيارة المفتي للقدس لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني


أعلن الدكتور إبراهيم نجم المستشار الإعلامي لمفتي الجمهورية أن زيارة فضيلة المفتي لمدينة القدس وصلاته بالمسجد الأقصى لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني وأنها جاءت في إطار علمي غير رسمي، نافيًا أن يكون المفتى قد حصل على تأشيرة دخول من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، وأوضح نجم أن المفتي زار القدس ضمن وفد من الديوان الملكي الأردني المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف ولا يحتاج لأي تأشيرات أو إذن للدخول .

تابع نجم أن المفتي أعلن لأعضاء الوفد الأردني ضرورة إقامة مؤتمر صحفي توضيحي لأغراض الزيارة وأنها ليست بهدف التطبيع مع إسرائيل وإنما بهدف التأكيد على إسلامية وعربية المدينة المقدسة وأن إسرائيل مهما طال بها العمر أو استقوت بالجانب الأمريكي فلن تفلح في إثناء المسلمين والعرب عن الدعم الكامل لبيت المقدس والعودة إلى المسجد الأقصى خاصة بعدما زالت الأنظمة المستبدة التي كانت تدعمهم وتساند وجودهم ، وأن حضوره اليوم إلى القدس جاء بمثابة إعلان لإشارة العودة إلى القدس مرة ثانية في ظل حماية شعبية والتأكيد على حق ثابت رفض القانون الدولي إثباته لكن القانون الطبيعي .

وصرح مستشار المفتي أن د. جمعة كثيراً ما أعلن رغبته في زيارة بيت المقدس ليجمع بين الصلاة في الأماكن المقدسة الثلاثة قبل أن يدركه الأجل ولكنه رفض مراراً ذلك حتى أتيحت له هذه الفرصة التي يتمناها كل مسلم تحت إشراف كامل من السلطات الأردنية.

وكان قام فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة يرافقه الامير غازى بن محمد مستشار العاهل الاردنى للشئون الدينية ورئيس مؤسسة آل البيت للفكر الاسلامى الأربعاء بافتتاح كرسى الامام الغزالى للدراسات الاسلامية بالقدس الشريف بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الاردنية وباعتباره احد امناء المؤسسة.

كما أم مفتى الجمهورية خلال الزيارة المصلين فى صلاة الظهر داخل مسجد البراق بالحرم القدسى الشريف ورافقه فى الزيارة والصلاة الامير غازى بن محمد رئيس مؤسسة آل البيت والشيخ محمد حسن مفتى القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الاقصى والشيخ عبد العظيم سهلب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية بالقدس والدكتور عزام الخطيب رئيس اوقاف المسجد الاقصى.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 380 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0