الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 29 » التحقيق مع ضابط شرطة متهم بالاعتداء على 3 وكلاء نيابة
4:56 PM
التحقيق مع ضابط شرطة متهم بالاعتداء على 3 وكلاء نيابة

أمر المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، باستدعاء ضابط شرطة للتحقيق معه فى واقعه منع 3 من أعضاء النيابة العامة فى رشيد من مباشره عملهم فى تفتيش مقر المباحث للتأكد من بلاغات عن احتجاز مواطنين دون وجه حق، تنفيذا لتوجيه النائب العام المستشار عبد المجيد محمود باتخاذ الإجراءات القانونية فى الواقعة.
واستمعت النيابة العامة بالإسكندرية، لأقوال شهود الواقعة والذين أكدوا أن الضابط قام بالتعدى بالفاظ خارجة على وكلاء النيابة أثناء تأدية عملهم.
وأمر النائب العام، في وقت سابق باتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة تعدى ضابط بجهاز أمن الدولة فى رشيد عليى وكلاء النيابة الثلاثة بالألفاظ النابية، واشتباكه مع عضو منهم، إضافة إلى تهديدهم بإطلاق النار عليهم فى حالة دخولهم مقر المباحث.
وشدد النائب العام على ضرورة السير في الإجراءات القانونية، حتى لا تتكرر مثل هذه الوقائع فى حق أعضاء النيابة العامة ومنعهم من كشف الحقائق وتطبيق القانون، فيما أمر المستشار شريف أبوالضراير المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، باستدعاء ضابط أمن الدولة.
واستمعت النيابة العامة حتى ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، إلى أعضاء النيابة وهم: أيمن مهابة مدير النيابة، ومحمد أبويدك ومحمد أبوزيد، وكيلا النيابة، وكذلك أقوال عدد من أهالى المحتجزين الذين شهدوا الواقعة وطلبوا الإدلاء بشهادتهم، بحسب تقارير محلية الاربعاء.
فى المقابل، قالت مصادر إن هناك مساعى للصلح تتم حالياً لمنع التصعيد واحتواء الموقف المتأزم بين أعضاء النيابة العامة والقضاة من جانب، وجهات أمنية من جانب آخر، خصوصاً أن الضابط المتهم تعدى بألفاظ مهينة ضد "النيابة العامة"، إثر دخول الأعضاء الثلاثة للتحقيق فى بلاغ من أهالى ١٠ من الصيادين، الذين تم احتجازهم لمدة أسبوع بمقر أمن الدولة رغم قرار النيابة بالإفراج عنهم وتبرئتهم من التهمة الموجهة إليهم بتهريب أشخاص إلى إيطاليا.
كان الأهالى قد تقدموا ببلاغات للمستشار هانى سالم المحامى العام لنيابات شمال دمنهور بعد طول فترة احتجازهم بشكوى يتظلمون فيها من احتجاز ذويهم بطريقة غير قانونية، وعلى الفور أمر فريق من نيابة رشيد برئاسة وكلاء النيابة الثلاثة، الذين ذهبوا إلى مقر أمن الدولة، وعند دخولهم وجدوا الشباب المحتجزين بغرفة داخل المقر، وعندما طلبوا تفتيش المقر واصطحاب المحتجزين رفض الضابط، ومنع النيابة من تأدية عملها.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 247 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  سبتمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0