الرئيسية » 2010 » يوليو » 7 » حبس مرتكب مذبحة "المقاولون العرب" 4 ايام على ذمة التحقيق
7:50 PM
حبس مرتكب مذبحة "المقاولون العرب" 4 ايام على ذمة التحقيق
 

أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بحبس محمود طه سويلم سائق حافلة شركة "المقاولون العرب" الذي قام الثلاثاء بقتل 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين بإصابات بالغة من خلال سلاح ناري آلي كان بحوزته، وذلك لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.
ونسبت النيابة العامة إلي المتهم في التحقيقات التي أجريت معه تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لستة أشخاص والمقترن بالشروع في قتل آخرين وإحراز وحيازة سلاح ناري آلي "مششخن" وذخيرة حية بدون ترخيص.
وقد ادلي المتهم باعترافات تفصيلية حول كيفية ارتكابه لجريمته حيث شرح تفصيلا أمام محققي النيابة كيفية إخراجه السلاح الناري من أسفل مقعد السائق بالحافلة قبيل وصوله إلى مقر الشركة بنحو 300 متر وأطلق النيران بصورة عشوائية على مستقلي الحافلة، حيث عثر أيضا على أسفل المقعد على كيس ممتلىء بالذخيرة الحية.
وأكدت مصادر قضائية مطلعة أن المتهم بدا واعيا ومدركا تماما لكافة ما أدلي به من أقوال، مشيرة إلىي أن جسد المتهم خلا تماما من أية إصابات أو جروح، وأن النيابة لم تر ما يستدعي عرضه على مصلحة الطب الشرعي حيث أن أقواله وأفعاله خلت من أية دلائل توحي بأنه مصاب بأية أمراض نفسية أو عصبية.
وأشارت المصادر إلى أن النيابة أوشكت على الانتهاء من التحقيق في القضية بعد أن استمعت إلى 24 شاهدا فيها وأجرت معاينات لموقع الحادث والحافلة محل الحادث حيث تم سؤال جميع من لهم علاقة من قريب أو بعيد بها، فضلا عن استعجال كافة التقارير الفنية من المعمل الجنائي ومصلحة الطب الشرعي المتعلقة بتشريح جثث المجني عليهم وتوصيف الإصابات بها ومطابقة فوارغ الطلقات بجثث الضحايا وأجساد المصابين بالطلقات التي عثر عليها بالسلاح الآلي.
وأكدت المصادر أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتابع عن كثب أولا بأول كافة التحقيقات مع المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية في ضوء أوامر النائب العام من ضرورة سرعة إنجاز التحقيقات في مثل هذه النوعية من القضايا وتلك القضية تحديدا بما لا يخل بحقوق المتهم أو يؤثر على دقة التحقيقات وحسن سير العدالة تمهيدا لإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لتحقيق الردع العام والتأكد من عدم تكرار مثل هذه الحوادث الفردية التي من شأنها ترويع المواطنين الآمنين.

في سياق متصل قامت شركة المقاولون العرب بصرف تعويضات عاجلة بواقع عشرين ألف جنيه لكل مصاب فى الحادث على ان يتم صرف مائة الف جنيه كتعويض لأسرة كل قتيل وان إدارة الشركة بإنتظار تقدم أسر الشهداء بإعلام الوراثة الشرعى للشروع فورا فى تسليم أسر المتوفين لمستحقاتهم المقررة.
الفئة: شئون مصريه | مشاهده: 320 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  يوليو 2010  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0