الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 22 » الرقابة‏:‏ ثروة سكرتير مبارك‏ 5‏ مليارات و‏38‏ شركة وخمسة قصور
1:37 PM
الرقابة‏:‏ ثروة سكرتير مبارك‏ 5‏ مليارات و‏38‏ شركة وخمسة قصور

الرقابة‏:‏ ثروة سكرتير مبارك‏ 5‏ مليارات و‏38‏ شركة وخمسة قصور


كشفت تقارير هيئة الرقابة الإدارية‏, أن جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس المخلوع حسني مبارك‏‏ استغل علاقته بالنظام السابق في تكوين ثروة مالية ضخمة فضلا عن ثروة عقارية هائلة‏.

وأشار التقرير الي أن عبدالعزيز استغل نفوذه ومنصبه السياسي في تكوين علاقات مع عدد من رجال الأعمال وكبار المسئولين في الدولة بقصد تكوين مبالغ مالية دون وجه حق وبالمخالفة للقوانين .

وتضمن التقرير امتلاك عبدالعزيز 38 شركة منها 25 شركة يساهم فيها بنسب متفاوتة تخطت رأسمالها 5 مليارات جنيه ومن هذه الشركات مجموعة شركات شهيرة والتي لها مشكلات مع البنوك حيث يساهم بنسبة 40 % في الشركة الرئيسية للمجموعة هذا بالإضافة الي شركة لاستيراد القمح بالأمر المباشر لصالح هيئة السلع التموينية وتبين أن هذه الشركة مسجلة باسم زوجته .

كما يمتلك عبدالعزيز مجموعة شركات بالمنيا برأسمال 200 مليون جنيه .

وأضاف التقرير أن عدالعزيز يمتلك ثروة عقارية ضخمة عبارة عن خمسة قصور بينها قصران بمركز ابشواي بالفيوم بالإضافة الي عمارة مكونة من 6 طوابق بمنطقة النزهة بمصر الجديدة كذلك يمتلك 3 قري سياحية باكتوبر والغردقة والساحل الشمالي .

وكشفت الرقابة الإدارية أن سكرتير مبارك مساهم في شركات أخري بنسب متفاوتة ليكون شريكا خفيا كشركة تداول الحبوب سينوس التي حققت أكثر من 6 مليارات جنيه من وراء التعامل مع هيئات ومصالح حكومية.


الفئة: العرب والعــــــــــالم | مشاهده: 629 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0