الرئيسية » 2011 » ديسمبر » 7 » بتهمة الاغتصاب السجن 7 سنوات لرئيس اسرائيل السابق
10:12 PM
بتهمة الاغتصاب السجن 7 سنوات لرئيس اسرائيل السابق
بتهمة الاغتصاب السجن 7 سنوات لرئيس اسرائيل السابق

 دخل موشي كاتساف رئيس دولة إسرائيل السابق إلى السجن صباح يوم 7 ديسمبر/كانون الأول ليقضي سبع سنوات هي مدة الحكم الصادر بحقه بتهمة الاغتصاب. ولقد جهزت له إدارة سجن "ماسياغا" الواقع بمدينة رام الله غرفة خاصة.

 

ويقول هارون فرانكو مدير إدارة السجون الإسرائيلية أن كاتساف سيوضع في المرحلة الأولى تحت المراقبة  طيلة الـ 24 ساعة خوفا من إقدامه على الانتحار، على الرغم من إعلانه وكذلك أقاربه من انه لا يفكر بذلك مطلقا لأنه " إنسان قوي جدا". وسوف يوضع الرئيس الإسرائيلي السابق في جناح المحكومين لأسباب دينية وسيشاركه الغرفة شلومو بينزيري وزير المالية السابق المحكوم عليه بتهمة الفساد.

 

وقال كاتساف عند مغادرته منزله في بلدة كيريات – مالاخا أن جميع الاتهامات كاذبة " كل من يعرفني يعلم أن التهم باطلة. أن خمس سنوات ونصف من الصراع  انتهت اليوم بالغضب وخيبة الأمل، وفي دولة إسرائيل يتم اليوم تنفيذ الإعدام، ولكن في يوم ما ستنكشف الحقيقية، عندها سوف تدركون أنكم تدفنونني حيا". وسبق لكاتساف (66 سنة ) في حديث أدلى به للصحفيين من الولايات المتحدة أن قال بأنه لن يفقد الأمل في إمكانية إثبات براءته "سأعمل من اجل إعادة النظر بالقضية. إن محاكمتي بينت إن إسرائيل تتحول إلى " سعودية عربية مقلوبة". هناك تحاكم النساء لأنهن يحاولن تقديم أنفسهن كنساء، أما انأ فأحاكم لأني تصرفت معهن كرجل".

 

وقد رفع محامو كاتساف طلبا جديدا إلى محكمة العدالة العليا لإعادة النظر مرة ثانية بالقضية، ويطالب محامو الدفاع  بان تتشكل المحكمة ليس من ثلاثة قضاة كما في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بل من قبل سبعة قضاة. ولقد وافقت المحكمة العليا على الطلب على أن يقدم الطلب تحريريا حتى يوم 8 يناير/كانون الثاني عام 2012 .

 

وكانت المحكمة العليا قد نظرت في القضية يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني ولكنها قررت إبقاء الحكم الصادر من محكمة تل أبيب في شهر مارس/آذار من دون تغيير، حيث اعتبر كاتساف مذنبا في حالتي اغتصاب وفي عدة حالات من التحرش الجنسي وحكم عليه بالحبس لمدة سبع سنوات. إضافة لذلك حكم عليه لمدة سنتين مع وقف التنفيذ وكذلك بدفع غرامة لصالح مقيمي الدعوى. ولقد اعتبرت المحكمة أقوال موظفة وزارة السياحة التي تتهم كاتساف باغتصابها عندما كان وزيرا للسياحة برهانا لتجريمه. كما اعتبرت أقوال موظفة إدارة ديوان الرئاسة هي الاخري صحيحة بان كاتساف عندما أصبح رئيسا للدولة تحرش بها وعندما  تلقى الرفض منها  بدأ بمطاردتها. 



الفئة: شئون عربـــــيه | مشاهده: 802 | أضاف: عزام | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  ديسمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0