الرئيسية » 2012 » فبراير » 2 » مقتل اكثر من 70 شخصا عقب مباراة كرة قدم
0:39 AM
مقتل اكثر من 70 شخصا عقب مباراة كرة قدم

مقتل اكثر من 70 شخصا عقب مباراة كرة قدم


قتل اكثر من 70 شخصا على الاقل واصيب المئات في احداث شغب وقعت مساء الاربعاء في مدينة بورسعيد عقب مباراة كرة قدم بين فريقي الاهلي والمصري.

وافادت مصادر طبية في المستشفيات "ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 73 شخصا" بعد ان نقلت سيارات الاسعاف المزيد من الضحايا من ستاد مدينة بورسعيد الى هذه المستشفيات.

وقال وكيل وزارة الصحة المصرية هشام شيحة للتلفزيون المصري ان "الاصابات كلها اصابات مباشرة في الرأس كما ان هناك اصابات بأدوات حادة".

واكدت مصادر طبية في المستشفيات ان بعض الضحايا قتلوا بطعنات من سلاح ابيض.

"عبارات استفزازية"

ولم يعرف بعد على وجه الدقة اسباب اندلاع هذا الشغب ولكن التلفزيون المصري نقل عن احد الشهود ان بعض الاشخاص الجالسين وسط جمهور فريق الاهلي كانوا يحملون لافتة تحمل عبارات مستفزة لجمهور فريق المصري.

وافاد مصدر امني مصري ان احداث الشغب اندلعت "فور اعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للاهلي حتى هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الاهلي داخل الملعب" بالحجارة والزجاجات والالعاب النارية.

وافادت تقارير صحفية بتعرض عدد من لاعبي نادي الاهلي للضرب من قبل مشجعي النادي المصري ومن بينهم اللاعبان شريف اكرامي وسيد عبد الحفيظ.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله بأنه تم رفع حالة الطوارىء إلي الدرجة القصوى فى جميع مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الاصابة واسعافها أولا بأول.

وقالت الوكالة ان سيارات الاسعاف تواصل نقل المصابين من استاد بورسعيد إلى مستشفيات بورسعيد العام والمبرة والمستشفى العسكرى والتأمين الصحي.

وكان عدد من الصحف المصرية قد حذر من امكانية وقوع اعمال شغب في مباراة اليوم كرد فعل على الاحداث التي وقعت العام الماضي بين مشجعي الفريقين.

وطالبت هذه الصحف اجهزة الامن باتخاذ اجراءات امنية اضافية في المباراة لتجنب اندلاع اعمال شغب.

ومن جهة اخرى اندلع حريق في استاد القاهرة عقب الشوط الاول لمباراة بين فريقي الزمالك والاسماعيلي وصدر قرار بالغاء المباراة حسب التلفزيون المصري الذي لم يوضح اسباب اندلاع الحريق.

وقال مصدر امني انه امكن السيطرة على الحريق بعد نصف ساعة من اندلاعه.

الفئة: عاجــــــــــــــــــــل | مشاهده: 1008 | أضاف: mohamed | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
مقالات
المنتديات
البوم صور
التقويم
«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0