الرئيسية » مقالات » مقالات عامه [ إضافة مقالة ]

إلى المتشائمين.. الدرع لم يذهب للجزيرة بعد، والزمالك فرصته الأكبر للفوز بالدوري.. والعودة للقمة الأسبوع المقبل
مهلاً.. لم يذهب درع الدوري للجزيرة بعد، لا تندفع عزيزي الزملكاوي وراء الحملة الحمراء
المسعورة والشعارات التي اخترعها أباطرة الإعلام الأحمر منذ زمن بأن الأهلي عندما يصعد على القمة لا ينزل عنها، وهذا الكلام الفارغ من زعماء الأبواق الحمراء.

قد يشعر المشجع الزملكاوي، ومعه كل الحق في ان فريق الزمالك يفرط في قمته خلال الدور الثاني بسهولة لصالح الفريق الأحمر بفقدان العديد من النقاط السهلة بشكل غريب.

والحكام المصريين - الذين اختفوا من على الساحة الدولية للتحكيم وجعلوا سمعة مصر التحكيمية في الأرض - رغم وقوفهم بالمرصاد لنادي الزمالك وآخرها عدم احتساب ركلتي جزاء واضحتين وضوح الشمس لمصلحة حسين ياسر وعمر جابر في مباراة الجيش.

غير اننا لن نرمي بكل اللوم على التحكيم فقط، ويجب ان ينسى لاعبو الزمالك هذه "الحجة" في المباريات الخمس المقبلة.

يجب ان نتفاءل كجماهير عاشقة لناديها.. نقف معه في السراء والضراء، لا نتركه يسير وحده، ونساند بكل قوة حتى اللحظة الأخيرة من عمر الدوري.

فوز الزمالك في الخمس مباريات المقبلة يمنحه درع الدوري على طبق من ذهب، حتى إذا فاز الأهلي في مبارياته الأربع الأخرى بخلاف مباراته مع الزمالك، والتي من المفترض ان نفوز بها ان شاء الله لو كنا مصممين على الدرع بالفعل، والفائز بهذا اللقاء سيكون الأجدر بالطبع بالدوري.

التشاؤم واليأس ليس هذا وقته على الإطلاق.. انسوا فارق النقطتين بين الزمالك والأهلي، فتعثر الأهلي أمام الإسماعيلي في المباراة المقبلة وفوز الزمالك على المصري يجعل الزمالك يصعد على قمة الدوري من جديد وبفارق نقطة.

فحالة اليأس التي نشاهدها عند بعض الجماهير غريبة.. وليس هؤلاء هم من يؤازرون الفريق بكل قوة منذ بداية الموسم حتى تربع الفريق على القمة طوال 25 أسبوع.

وماذا فعل مشجعي الأهلي مع فريقهم طوال الـ 25 أسبوع الماضيين عندما كان خلف الزمالك؟ ولماذا لم ييأسوا كما يفعل قلة منا للأسف ويحاولون نشر هذه النغمة بين أوساط جماهير الزمالك بشكل غريب؟

نعم قد يتحدث البعض عن الأمور الفنية للفريق والجهاز الفني واللاعبين وانتقاد كل شئ وارد، ولكن حملة الدوري انتهى والأهلي حصل على الدرع كلام فاضي لا يجب ترديده لأن الإعلام الأحمر يرغب في ذلك ويعمل على توصيل هذا المفهوم للاعبي الزمالك وجماهيرهم، وينزل اللاعبون المباريات القادمة مهزومين مقدماً، والجماهير المحبطة لن تذهب للمباريات لمؤازرتهم.

مباريات الزمالك الخمس المتبقية ستكون بالترتيب أمام: المصري في بورسعيد والأهلي في القاهرة والاتحاد في الإسكندرية ووادي دجلة والإنتاج الحربي في القاهرة.

وستكون مباراتي المصري والأهلي القادمتين هما الأصعب، أما المباريات الثلاث الأخرى ستكون أقل صعوبة، وقد يحدث مناوشات من الاتحاد الذي يعاني بقوة من مصير الهبوط للدرجة الثانية ولكن لو كان مستواه جيدا لما كان وصل لهذا المركز المتدني، والفوز عليه في أرضه ووسط جماهيره ليس بصعب.

أما مباريات الأهلي الخمس المتبقية، فيلعب مع الإسماعيلي والزمالك وسموحة والمقاولون العرب ومصر المقاصة في القاهرة.

وستكون أصعب مباريات الأهلي أمام الإسماعيلي والزمالك، وسيعاني أمام المقاولون الذي يحاول الهروب من شبح الهبوط، والمقاصة فريق طارق يحيى المتميز سيكون ند كبير لهم.. أما مباراة سموحة فقد يتكرر مشهد الدور الأول وتنتهي بالتعادل 1/1 ؟

فيجب ان يعلم الجميع ان الأهلي مازال معرض لفقدان العديد من النقاط، ولم تنتهي البطولة بعد، ولم يتم تسليم الدرع للأهلي، وعلى جماهير الزمالك الاستمرار في مناصرتهم لفريقهم بشكل أقوى من أي فترة مضت.. وعلى الجهاز الفني ولاعبي الزمالك "الفوقان" في هذه المرحلة الهامة والتي لا نسمح فيها بالتفريط في البطولة بعد كل هذا المجهود الذي بُذل منهم هم أنفسهم قبل أي أحد آخر.

ولنا لقاء آخر إن شاء الله......
 
م  ن  ق  و  ل 
الفئة: مقالات عامه | أضاف: عزام (2011-06-23)
مشاهده: 229 | الترتيب: 5.0/1
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
دخول الاعضاء
فئة القسم
صـــوتــك اغــلى [8]
رياضه [0]
القضايا الرياضيه وكل ما يهم الرياضه
قضايا [0]
كل القضايا
فــــــــــن [3]
مقالات فنيه
مقالات عامه [46]
كل المقلات فى جميع المجلات
مقالات
المنتديات
البوم صور
تصويتنا
ما ينتقص الموقع من وجهت نظرك
مجموع الردود: 62
الارشيف
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0